إعلان

"ماسك" ينشئ أول نفق للانتقال فائق السرعة في لوس أنجلوس

10:45 م الأحد 13 مايو 2018

نفق

كتب حاتم صدقي

وعد رجل الأعمال الملياردير "إيلون ماسك"، الأمريكيين، بانتقالات مجانية فائقة السرعة خلال الشهور القليلة المقبلة، عبر أول نفق تحفره شركته الخاصة "ذا بورينج كامبني" لنقل الركاب بسرعة فائقة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ولكن يبقى السؤال ما إذا كان النفق الذي تحدث عنه ماسك عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيلبي طموحات الناس، ووعد ماسك الركاب أيضًا بأنهم سيختبرون قريبًا نظامًا جديدًا للمرور تحت الأرض في ثاني أكبر المدن الأمريكية.

وذكرت وكالة رويترز، أن النفق الجديد ظهر في لقطات فيديو نشرها ماسك عبر حسابه على موقع انستجرام يوم الخميس الماضي، موضحًا أنه لن يكون تحت مدينة لوس أنجلوس نفسها، وإنما تحت بلدية هوثورن المجاورة لها، والتي يقع فيها مقرا شركتي ماسك "ذا بورينج كامبني"، و"سبيس إكس" للصواريخ.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت التصاريح التي حصل عليها ماسك من بلدية هوثورن ستسمح للناس باستخدام النفق، والذي كان مصممًا كمشروع تجريبي لاختبار أفكار ماسك عن شبكة انتقال فائق السرعة.

ويقول الملياردير الشاب ماسك، الذي يملك أيضا شركة "تسلا" للسيارات التي تعمل بالكهرباء، إن مساعيه تعتبر خطوات أولى لتطوير شبكة أنفاق للمرور السريع للمشاة والسيارات بين المدن لتخفيف الضغط على الطرق.

وكان ماسك كشف عن أفكاره، بعدما قال في تغريدة تعود إلى شهر ديسمبر 2016، إن التكدس المروري يدفعه للجنون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان