إعلان

واشنطن بوست: مصر واليمن تتحديان نظرية أوباما المُدافعة عن حرية التعبير

02:49 م الأحد 30 سبتمبر 2012

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية أن باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تهرَب من الحديث عن فيلم ''براءة المسلمين''، وذلك على الرغم من إلقائه الضوء على حرية التعبير، في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، بحسب تعبير الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن أوباما توجه بالحديث إلى مصر واليمن، ووصفت البلدين بأنهما حليفتان قديمتان، مشيرة إلى أن لديهما - الآن - مبادئ وأفكار جديدة، على حد تعبيرها.

وأشارت الصحيفة: ''على الرغم من أن الرئيسين؛ المصري محمد مرسي، واليمني عبد ربه منصور هادي، نددا في كلمتيهما، بالعنف الذي اتسمت به التظاهرات أمام سفارتي أمريكا في البلدين، إلا أنهما كانا متفهمين ومتحمسين للدفاع عن الغضب الديني، الذي اعترى شعبيهما، في تحدٍ لوجهة نظر أوباما المُدافعة عن حرية التعبير''.

ورأت الصحيفة أن كلمات الرئيسين أبرزت اختلاف القيم لدى مصر واليمن عن تلك التي تتبناها الولايات المتحدة، مشيرة إلى ما قاله الدكتور محمد مرسي من أنه يتوقع من الآخرين احترام ثقافة الشعوب الأخرى، خصوصًا ذات المرجعية الدينية، إضافة إلى عدم فرض مفاهيم أو ثقافات غير مقبولة، بحسب ما جاء في الصحيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان