إعلان

ممثل حماس بلبنان: نظام السيسي يمهد الطريق لاجتياح إسرائيلي آخر لغزة

05:23 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

قال ممثل حركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' في لبنان، أسامة حمدان في حوار مع وكالة ''روسيا اليوم'' نشرته الاثنين، إن الرئيس السابق محمد مرسي لم يكن متحيزا لحركة حماس، مضيفا أن ما قال إنه ''نظام (الفريق أول عبد الفتاح) السيسي'' يمهد الطريق لاجتياح إسرائيلي آخر لقطاع غزة.

وفال حمدان ''إن الحصار الذي فرضه السيسي على قطاع غزة يختلف كليا عن الحصار الذى وضعه مبارك على غزة، فحصار مبارك كان ضد حركة حماس، أما حصار حكومة السيسي فهو ضد فلسطين والفلسطينيين جميعا، هذا بالإضافة إلى الحملات الاعلامية الشعواء التي تشنها وسائل الاعلام المصرية ضدنا، مما يثير الحقد والكراهية ضد المصرين والفلسطينيين''.

وأشار حمدان إلى أن السياسيين في فلسطين يتوقعون أن تشن إسرائيل هجمتين على فلسطين، الهجمة الأولى وهي سياسية تتمثل في محاولتها لفشل المفاوضات بين نتنياهو ومحمود عباس، والهجمة الثانية وهي حربية تتمثل في الهجوم المسلح على قطاع غزة والضفة الغربية، وتدمير الانفاق التي تمثل أخر أمل للعيش والنجاة للفلسطينيين''.

واشارت ''روسيا اليوم'' إلى أن أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي ستكون في 4 نوفمبر المقبل، موضحة أن مرسي يحاكم بتهم عديدة منها التخابر مع حركة حماس والحكومة في غزة والتي أطلقت سراحه وسراح مئات من الاخوان المسلمين من السجون المصرية أثناء ثورة يناير الماضية، لذلك ترى القوات المصرية أن حركة حماس تشكل تهديدا أمنيا كبيرا عليها.

وتسأل ''حمدان'' عن الهدف الرئيسي من وراء هذا الحصار الذي تضعه السلطات المصرية على قطاع غزة، كما عبر عن رفضه للحملات الإعلامية الشرسة التي تشنها وسائل الإعلام على الفلسطينيين والتي ليس لها مثيل.

أكد حمدان أنه علاقته بمصر تتسم بنفس المبادئ التي تطبقها فلسطين في علاقتها بالدول الأخرى، فالحكومة الفلسطينية أكدت على أنها لن تتدخل في شئون مصر الداخلية، فالفلسطينيين لديهم علاقات بالحكومة المصرية، وقوات الأمن والرئاسة المصرية منذ عشر سنوات أي منذ وجود مبارك في الحكم.

وأشار حمدان إلى أنه على الرغم من سوء المعاملة التي وجدتها السلطات الفلسطينية من الرئيس الأسبق مبارك وحكومته، والذي لم يحترم المقاومة الفلسطينية ولم يعامل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالطريقة المناسبة، إلا أن السلطات الفلسطينية وافقت ولم تتدخل عندما علمت أن الشعب المصري يريد عزل مبارك وحكومته وحزبه، بل شجعت مصر على السير نحو الديموقراطية.

كما أثني حمدان على الدور الذي لعبه الرئيس السابق محمد مرسي في القضية الفلسطينية، حيث أعلن مرسي منذ توليه حكم مصر تأييده للقضية الفلسطينية، وتأييده لمحمود عباس والمقاومة الفلسطينية، كما أنه لم يتدخل في الشئون الفلسطينية ولم ينحاز لفتح مقابل حماس أو ينحاز لحماس مقابل فتح، على حد قوله.

وقال المتحدث باسم حماس إن ''الحركات الفلسطينية على الرغم من اختلافها السياسي إلا أنهم في البداية والنهاية أخوة يسعون لتحقيق هدف واحد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان