إعلان

دير شبيجل: ميركل تسير على حبل مشدود في معالجتها لمزاعم التجسس الأمريكية

04:25 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

برلين - (أ ش أ):

رأت مجلة ''دير شبيجل'' الألمانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أُجبرت خلال مشاركتها في قمة الاتحاد الاوروبي التي انعقدت مؤخرا في بروكسل، على السير على حبل مشدود في ردها على مزاعم التجسس الأمريكي على هاتفها المحمول، لافتة إلى أن ميركل كان عليها أن تعبر بشكل مناسب عن سخطها إزاء تلك المزاعم، وأن تتجنب في الوقت نفسه معاداة حليف مهم مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت المجلة– في تعليق أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- إلى أن الأزمة التي حدثت بسبب مزاعم التجسس الأمريكي على هاتف المستشارة الألمانية كانت قد بدأت لتوها وهو ما تطلب منها أن تؤدي عملا متوازنا معقدا.

وأوضحت أن ما بدا على ميركل من عدم الاكتراث بشأن مزاعم التجسس على هاتفها، كان مجرد وجه واحد لتلك الدبلوماسية الدقيقة. لافتة إلى قول ميركل إن دول الاتحاد الأوروبي أعربت عن ''قلقها المشترك'' بشأن أنشطة التجسس الأمريكية، وأن ثقتها قد اهتزت، غير أنها أضافت بعد كل هذا بأنه يجب ''إعادة بناء هذه الثقة سريعا لأن أوروبا والولايات المتحدة حلفاء''.

وأفادت المجلة بأن ميركل لن تلتفت إلى مطالبة البعض باستبعاد احتمال إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة احتجاجا على عمليات التجسس الأمريكية، حيث قالت ''يجب أن يكون لدى هؤلاء الذين ينسحبون، فكرة حول كيفية التخطيط لعودة العلاقات مرة أخرى، مؤكدة على أن عقد المفاوضات مع الولايات المتحدة في هذه الآونة أهم من أي وقت مضى''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان