إعلان

صحيفة أمريكية: لماذا سقطت جماعة الإخوان المسلمين؟

12:09 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – هدى الشيمي:

عرضت صحيفة "بوسطن ريفيو" الأمريكية بعض الأسباب التي تسببت في سقوط جماعة الإخوان المسلمين، والتي أدت إلى فشلهم في الاستمرار بحكم مصر.

فقالت الصحيفة أن أهم اسباب سقوط جماعة الإخوان المسلمين، هو انفصال أعداد كبيرة عن الجماعة في عام 1996 لإنشاء حزب الوسط، الذي يهدف إلى نشر الإسلام الوسطي في دولة يحكمها القانون لا الدين، وذلك بعد أن رفضت القيادات الكبرى بالجماعة التغيير من الطريقة التي تتبعها.

وأشارت إلى أن الجماعة الإسلامية انشغلت بإقناع باقي الحركات والقوي السياسية بطريقة تفكيرها وبمبادئها، وغفلت عن تطبيق باقي السياسات الأخرى التي تخدم الدولة مثل الزراعة والصناعة وغيرها.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه من الصعب معرفة كيف وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم بعد عزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلا أنها تري أن الإخوان المسلمين فشلوا في التواصل مع التيارات العلمانية والليبرالية الموجودة في مصر، لذلك حاولوا التمسك بالسلطة عن طريق استمالة بعض العناصر داخل الجيش.

ورأت الصحيفة أن الحكم العسكري ليس بالأمر غريب على مصر، حيث بدأ مع بداية القرن الـ19 عندما قام محمد علي بحكم مصر وطبق بها نظام حكم يحاكي النظام الغربي، كما حكم الضباط مصر عندما أسسوا حركة الضباط الأحرار، وقاموا بـ "انقلابا" عسكريا وتم عزل الملك فاروق من مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان