إعلان

التايمز: السعودية غاضبة من طريقة تعامل أمريكا مع البرنامج النووي الإيراني

10:54 ص السبت 23 نوفمبر 2013

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''التايمز'' البريطانية، اليوم السبت، أن المملكة العربية السعودية تمارس ضغطا شديدا على القوى الغربية، بشأن الاتفاق المزمع إبرامه مع إيران حول برنامجها النووي المثير للجدل.

وأضافت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير المملكة السعودية في لندن، حذر الليلة الماضية من حالة المخاوف والقلق التي تخيم على بلاده حيال البرنامج النووي الإيراني.

وقال الأمير محمد بن نواف، في مقابلة أجرتها معه صحيفة التايمز، إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي في حال فشل الولايات المتحدة وبريطانيا وبقية الدول الكبرى في كبح برنامج إيران النووي.

وأشار إلى أن ''كل الخيارات متاحة ''، فيما رأت الصحيفة أن هذا التصريح يزيد القلق من أن دول الخليج الغاضبة والقلقة بشأن طموحات إيران النووية قد تنجر إلى سباق تسلح نووي.

وتابعت الصحيفة تقول إن ناقوس الخطر الذي دقه الأمير السعودي يعكس مدى الإحباط الذي تشعر به السعودية من تعاملات دول الغرب مع القيادة الإيرانية الجديدة.

ورأى السفير السعودي أن حالة الاندفاع الأمريكية للتقارب مع طهران ضمن إعادة تقييم واسعة للسياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة، كان أمرا في غاية الغموض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان