إعلان

ديلي تليجراف: قطر متهمة بمراوغة التحقيق المستقل في ''استعباد'' عمالة مهاجرة

11:28 ص السبت 23 نوفمبر 2013

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، اليوم السبت، أن قطر متهمة بمحاولة المراوغة والتأثير على التحقيق المستقل الخاص بأوضاع العمالة المهاجرة، التي تقوم ببناء منشآت بطولة كأس العالم 2022 على أراضيها.

وانفردت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، بكشف النقاب عن أن المؤسسة القانونية العالمية، التي كلفتها الحكومة القطرية بإجراء ''مراجعة مستقلة'' في ادعاء وجود أشكال من العبودية الحديثة في التعامل مع العمالة المهاجرة، تعتبر إحدى أذرع الضغط التي تحصل على أموال من شبكة تلفزيون الجزيرة التابعة لقطر.

وأضافت الصحيفة أن الشركة القانونية وتدعى ''دي أل أيه بايبر'' حصلت هذا العام على ما يزيد على 300 ألف دولار من قناة الجزيرة، وفقا لإيداع رسمى في الولايات المتحدة، وهو ما يثير الشكوك والتساؤلات عما إذا كانت الشركة قادرة على القيام بتحقيق غير منحاز في هذا الادعاء، الذي طال قطر بشأن الاستعدادات لكأس العالم 2022.

وتابعت الصحيفة تقول إن العمال النيباليين العاملين في قطر، يموتون بمعدل شخص واحد يوميا، حيث إنهم يمارسون عملهم تحت درجات حرارة عالية جدا في مشروعات البنية التحتية لمنشآت كأس العالم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه القصة تسببت في إثارة الانتقادات الدولية، فيما حذر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر، من أن أوضاع العمالة الوافدة في قطر تحتاج إلى تدخل فوري لبحث المخاوف حيال ممارساتها وتصرفاتها مع العمال، مما أجبر قطر التي تنفي هذه الادعاءات إلى إطلاق هجوم إعلامي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان