إعلان

صحيفة فرنسية: العد التنازلي لضرب سوريا بدأ.. وقد يكون اليوم أو غدًا

08:31 م السبت 31 أغسطس 2013

باريس - أ ش أ:

رجحت صحيفة ''ليبراسيون'' اليسارية الفرنسية، أن تبدأ الضربات العسكرية الأولى (المحتملة) ضد سوريا خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري في الدول الغربية - أي اليوم السبت أو غدا الأحد - بحسب الصخيفة.

وأضافت الصحيفة، عبر موقعها الالكترونى اليوم السبت: "فرنسا والولايات المتحدة وحدا موقفهما من أجل معاقبة نظام الرئيس السورى بشار الأسد فى سياق الهجوم الكيميائى المزعوم".

وقالت الصحيفة، إن الضربات العسكرية على سوريا ستتم دون مشاركة بريطانيا بعد رفض مجلس عمومها ومعارضة الرأى العام فى كل من فرنسا والولايات المتحدة.

وأشارت ليبراسيون، إلى أن العد التنازلى للعملية العسكرية ضد سوريا قد بدأ بالفعل، مذكرة بأن الولايات المتحدة قدمت أمس الجمعة، أدلة على أن النظام السوري قد استخدم الأسلحة الكيميائية في الغوطة فى 21 من أغسطس الجارى فى الوقت الذى أكد فيه الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، أن باريس مستعدة لفرض عقوبات على النظام السوري.

وفي السياق ذاته، رجحت الصحيفة اليسارية، أن تبدأ الضربات ،التى قد تشمل إطلاق صواريخ كروز من المدمرات الأمريكية المنتشرة في البحر المتوسط، خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية بعد مغادرة مفتشى الأمم المتحدة سوريا، قائلةً: "الوقت ضيق بالنسبة للرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى سيتوجه إلى السويد يوم الثلاثاء المقبل، ومنها إلى سان بطرسبورج في روسيا، الخميس القادم للمشاركة فى قمة العشرين"، معتبرة أن توجيه الضربة العسكرية لسوريا قبل القمة سيكون أفضل لأوباما لوضع الجانب الروسى أمام الأمر الواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان