إعلان

أمريكا تطمئن إسرائيل: العقوبات الاقتصادية على طهران مستمرة (صحف)

10:25 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

القاهرة – (الأناضول):

طمأنت قيادات أمريكية إسرائيل بأن الولايات المتحدة لن تقوم برفع العقوبات الدولية المفروضة على النظام الايراني، بحسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية صدرت اليوم الأحد.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن القيادات الأمريكية أكدت لمسؤولين في تل ابيب إن خيار رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران "لن يتم حتى تثبت طهران جدية نواياها للتفاوض بشأن مشروعها النووي".

ولفتت الصحيفة إلى أن المسؤولين الأمريكيين "لا زالوا متشككين" في تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني التي قال فيها الأسبوع الماضي إن بلاده مستعدة للتفاوض مع أمريكا بشأن المشروع النووي وعدم انتاج أسلحة الدمار الشامل.

وخلال افتتاح جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية الأحد الماضي، حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 4 شروط من الواجب على إيران فعلها قبل إجراء أي تفاوض على رفع العقوبات عنها وهي: "وقف تخصيب اليورانيوم، إزالة كل اليورانيوم المخصب من أراضيها، إغلاق مفاعل قم النووي، وقف بناء مفاعل البلوتونيوم" الذي ترى أنه سبيل آخر للوصول إلى سلاح نووي.

ويشتبه الغرب وإسرائيل في أن ايران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

ومن المتوقع استئناف المفاوضات النووية بين ايران والقوى الغربية قبل نهاية سبتمبر الجاري في اجتماع في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت الثلاثاء الماضي وتتواصل حتى الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان