إعلان

روسيا: لدينا أدلة على استخدام المعارضة السورية للأسلحة الكيماوية

03:48 م الخميس 26 سبتمبر 2013

نيويورك- (الأناضول):

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن بلاده تمتلك أدلة قوية على قيام قوات المعارضة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية في هجوم 21 أغسطس الماضي بريف دمشق، وأنه عرض الأدلة على نظيره الأميركي جون كيري.

وأفاد لافروف، في لقاء أجرته معه صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن حكومته "تتعامل بمنتهى الجدية مع أي استخدام للأسلحة الكيميائية في سوريا"، مضيفًا أن بلاده ستعرض الأمر مجددًا على مجلس الأمن الدولي من أجل إيجاد حل في حال حدوث أي انتهاك.

ولفت إلى أن بلاده نقلت إلى الحكومة السورية وجهة نظرها بضرورة حل مسألة الأسلحة الكيميائية في إطار معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، موضحًا: رد الرئيس السوري السريع والإيجابي طمأننا.

وتطرق لافروف إلى كلمة الرئيس الأميركي باراك أوباما التي ألقاها في الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فقال إنها أظهرت أنه سيساعد على إيجاد مواقف مشتركة في حل أزمات الشرق الأوسط.

وحول الملف النووي الإيراني، أعرب وزير الخارجية الروسي عن أمله بالحكومة الإيرانية، التي أعلنت عن رغبتها بمواصلة المفاوضات النووية، واستعدادها لكي تكون أكثر شفافية من أجل التوصل إلى نتيجة، مؤكدًا على ضرورة تخفيف العقوبات الدولية وإلغائها في النهاية حال تكللت المفاوضات بالنجاح.

وعن التعاون الروسي الأميركي في الشأن الأفغاني، أوضح لافروف أن بلاده تعمل مع الإدارة الأميركية في العديد من المواضيع في أفغانستان؛ ومنها التعاون على توفير المعدات للجيش الأفغاني والعمل المشترك على تدريب قوات الأمن الأفغانية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان