إعلان

الخارجية ألمانية غير متفائلة بموقف موحد من الأزمة السورية

03:36 م الخميس 05 سبتمبر 2013

برلين – (الأناضول):
 
قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله، إنه يجب عدم التعويل كثيرًا على اتخاذ الأطراف الدولية موقفًا موحدًا من الأزمة السورية.
 
وردًّا على سؤال طرحته عليه مجلة "تاجس شبيجل" الألمانية، عما إذا كان يتوقع حدوث تغيير في الموقف من سوريا خلال قمة العشرين في روسيا، أوضح فيسترفيله أن بلاده راغبة في انتهاز فرصة القمة من أجل اتخاذ موقف موحد إزاء الملف السوري، إلا أنه أكد على عدم التفاؤل كثيرًا، لكونه لم ير تغيرًا في الموقف الروسي حتى الآن.
 
وأفاد الوزير الألماني أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها من أجل التوصل إلى حل سياسي، خلال قمة بطرسبورغ، مشيرًا إلى أن عليها تقديم تقييم واقعي إلى البرلمان الاتحادي الألماني والرأي العام في البلاد.
 
ولفت إلى أن الفرص لم تتزايد "مع الأسف" في التوصل إلى حل سياسي استنادًا إلى المباحثات التي أجراها مع وزراء خارجية روسيا والصين وإيران وبلدان المنطقة والحلفاء.
 
وعن سؤال حول ما يمكن أن يحدث في حال تحرك الولايات المتحدة الأميركية قبل استنفاذ جميع الطرق الدبلوماسية، أجاب فيسترفيله أنه أبلغ وزير الخارجية الأميركي، "جون كيري"، بضرورة أن تشارك جميع البلدان المعنية في اتخاذ القرار، موضحًا أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، تسريع التحقيق الأممي في استخدام الأسلحة النووية بسوريا.
 
0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان