إعلان

الاندبندنت: حقوق الانسان تدين اسرائيل لتعذيب أطفال فلسطينيين

11:07 ص الإثنين 06 يناير 2014

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية أن منظمة لحقوق الانسان بإسرائيل أدانت الحكومة الإسرائيلية لتعذيب الأطفال الفلسطينيين، وذلك بإبقائهم في أقفاص مفتوحة بالهواء الطلق خلال فصل الشتاء.

ونشرت اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل تقريرا تتهم فيه الحكومة الإسرائيلية بارتكاب مجموعة من الجرائم ضد الأطفال الفلسطينيين، والتي تتضمن الحبس، والتهديد والعنف الجنسي، والمحاكمات العسكرية بدون وجود جرائم واضحة.

وذكرت المنظمة أنه خلال الزيارة التي قامت بها أثناء العاصفة التي هبت على اسرائيل وفلسطين، رأت العشرات من الأطفال المحتجزين داخل أقفاص مفتوحة في منطقة الرملة.

وأوضحت المنظمة أن هؤلاء الأطفال تم احتجازهم في هذه الأقفاص منذ عدة أشهر كنوع من التعذيب، مشيرة إلى أن هذا التعذيب يؤثر على الأطفال بشكل مباشر وغير مباشر، كما أنه يزيد من غضب أهلهم وأصدقائهم ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

كما ذكرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' أن وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني طالبت فور علمها بهذا الانتهاك، بسرعة توقف حجز الأطفال في هذه الأقفاص، كما أصدرت مصلحة السجون بيانا تؤكد فيه على تحسن أوضاع هؤلاء الأطفال.

وأوضحت المنظمة أن هذا الحادث يعتبر مجرد مثال بسيط على أحداث العنف والانتهاك التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد أطفال الحجارة في غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن القضاء الاسرائيلي هو القضاء الوحيد في العالم الذي يسمح بمحاكمة الأطفال محاكمة عسكرية بدون ارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون.

 

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان