إعلان

بالفيديو والصور- نهاية العالم بين ''الحفرة الغامضة'' و''مثلث برمودا''

09:15 م السبت 11 أكتوبر 2014

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن حفرة نهاية العالم الغريبة التي ظهرت في سهول سيبيريا ربما تفك غموض مثلث برمودا المخيف الذي شهد اختفاء العديد من السفن والطائرات، مشيرة إلى قول الخبراء بأن انفجارات الغاز تحت الأرض هو السبب في حدث ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى قول العلماء بأن مكونات الغاز توجد في المناطق المتجمدة مثل شمال سيبيريا وبعض مناطق المحيطات في العالم تتعرض لضغوط كبيرة نتيجة التسخين على السطح إضافة إلى الضغوط الداخلية في بطن الأرض وهو ما يجعلها عرضة للانفجار.

وأضافت أن إحدى النظريات العلمية ترى أن مخزونات الغاز في سيبيريا بعضها يوجد في الأعماق والبعض الآخر يوجد قريبا من السطح بين الألواح التكتونية التي تشهد حالة من الاستقرار في سيبيريا.

ولكن، كما تقول الصحيفة، يبدوا أن تلك المنطقة شهدت نشاطا تكتونيا أدت إلى ارتفاع الحرارة وصهر مكونات الغاز القريبة من السطح وأدت إلى انفجارها.

وقالت الصحيفة إن نفس النظرية يمكن تطبيقها على مثلث برمودا الذي يمتد من ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية و بورتريكو التابعة للولايات المتحدة شمال شرق البحر الكاريبي إلى جزر برمودا البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن تلك المنطقة تحتوى على مخزنات من الغاز التي تتحلل بطريقة سريعة ومفاجئة تشبه التفاعل النووي منتجة كما كبيرا من الغاز الذي يؤدى إلى غرق السفن بداخله نتيجة حجمه الهائل.

ولفتت الصحيفة إلى أن نفس الشيء يحدث في الهواء فوق تلك المنطقة حيث يصبح على درجة عالية من التشبع بغاز الميثان الذى يؤدى إلى حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار في الأجواء ينتج عنها تصادم الطائرات.

 لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان