إعلان

بالصور- داعش تحاول فرض سيطرتها على كوباني بعد تغلب الأكراد عليها

06:27 م الأحد 12 أكتوبر 2014

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن تنظيم داعش تحاول فرض سيطرتها على أجزاء في بلدة كوباني السورية (عين العرب)، خاصة بعد تكبدها خسائر فادحة جراء الغارات الجوية الأمريكية وصمود القوات الكردية المدافعة عن البلدة الاستراتيجية.

وتخوض داعش قتالا شرسا منذ منتصف سبتمبر للسيطرة على كوباني الواقعة على الحدود التركية.

ونقلت الصحيفة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، خسارة داعش الكثير أثناء معركته مع القوات الكردية، مما تسبب في وفاة حوالي 36 مقاتل يوم السبت الماضي.

وبحسب رامي عبد الرحمن مدير المرصد، فإن داعش قامت بإرسال المزيد من المقاتلين في الكثير من المناطق السورية، وخاصة في وادي الفرات بالرقة.

وتابع عبد الرحمن كلامه قائلا "تقوم داعش بإرسال المزيد من المقاتلين، دون التأكد من كفاءتهم، أو حجم الخبرة التي تؤهلهم للمشاركة في الحرب".

وبرر عبد الرحمن ما تقوم به داعش من فرض سيطرتها على الحدود، بأنها إذا خسرت خلال تلك المعركة، ستهتز صورتها بين الجماعات الجهادية في العالم.

وقد حذرت الأمم المتحدة من تعرض المدنيين للخطر، بسبب ما تقوم به داعش في كوباني، والذي من الممكن أن يتسبب في حدوث مجزرة جديدة في المنطقة.

ومن جهتها، أشارت القوة الكردية إلى أن الضربات الجوية الأمريكية، تسببت في خسائر فادحة لداعش.

وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل، إن الحرب في مدينة كوباني كانت صعبة جدا، وتمثل مشكلة كبيرة، إلا أن الهجمات الجوية حققت تقدما ملحوظا.

واستطرد "نحن نفعل ما في وسعنا عن طريق الطربات الجوية، ونحاول إرجاع داعش إلى أول مكان بدأوا منه".

وأشارت الصحيفة إلى زيادة الهجمات التي يقوم بها التحالف العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة، على سوريا والعراق، خلال الأربعة الأيام الماضية.

وأكد هيجل على أن الحكومة العراقية وقواتها تسيطر على بغداد بالكامل، وأنها تحاول السيطرة على الباقي المناطق.

وختم كلامه قائلا "أننا نسعى لمساعدتهم عن طريق الهجمات الجوية، بالإضافة إلى تقديم مساعدينا ومستشارينا كل الدعم الكافي للحكومة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان