إعلان

مقتل رئيس مجلس ادارة توتال ''إهمال جسيم''

12:16 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

شركة ''توتال'' النفطية الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم :

قالت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية نقلا عن محققين روس أن مقتل رئيس مجلس إدارة شركة ''توتال'' النفطية الفرنسية يصنف على إنه إهمال وليس حادث مأساوي اودى بحياة أحد أبرز الاقتصاديين في فرنسا وأوروبا.

وأضافت الصحيفة أن المحققين الروس قد بدأوا العمل على القضية لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث الإجرامي المأساوي، كما وصفته الصحيفة ويشاركهم في هذه التحقيقات بعض المحققين الفرنسيين.

وتشير الى ان المحققين وجهوا لائمة كبيرة الى مسؤولي المطار حيث اتهموهم بالإهمال الاجرامي، وتنوه الصحيفة الى ان الموظف ،60 عاما، والذي كان يقود كاسحة الثلوج وقت الحاث، وربما يكون احد المتسببين الرئيسيين في الحادث، قد ظهر وهو يخفي وجهه امام الكمرات وان محاميه الشخصي نفى كونه كان في حالة سكر  وقت الحادث.

وتوضح الصحيفة بأن سائق كاسحة الثلوج كان مصدوما تماما عندما ظهر امام الكمرات وهو المتهم بقتل رئيس مجلس ادارة اهم شركة نفط في أوروبا.

وتضيف الصحيفة أن لجنة التحقيق  تتهم أيضا مسؤولي الاتجاهات وبرج المراقبة للمطار بـ''الإهمال الجنائي''، وبدأت باستجوابهم وستجري لهم تحليلات للكشف عن أي استهلاك الكحول أو أي عقارات تؤثر عل  القدرات العقلية وقت العمل.

وتنقل عن فيكتور سورو تشنكو، نائب رئيس مجلس التحقيق لسلامة الطيران المدني الروسي ، قوله'' أن مثل هذه التصادمات نادرة للغاية، ويمكن أن تحدث فقط بسبب عدم وجود تنسيق بين مختلف إدارات المطار''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان