إعلان

أمريكيون عن نتانياهو: جبان بائس يخاف الحرب

02:59 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلى

القاهرة - مصراوي:

في خضم النقاش الاسرائيلي حول الازمة المتصاعدة بين تل ابيب وواشنطن، تناقل الاسرائيليون ما نشرته وسائل اعلام أمريكية عن رئيس حكومتهم، بنيامين نتانياهو، بعد أن أعلن اصراره على مواصلة مشاريع البناء الاستيطاني، ضارباً بعرض الحائط الموقف الأمريكي - بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وأوضحت الصحيفة أن أبرز ما تناقله الاسرائيليون هو ما نشرته مجلة ''اتلانتيك''، ونقلت مواقف مسؤولين أمريكيين انتقدوا نتانياهو، وخلال حديثهم اطلقوا عليه نعوتاً عدة فمنهم من وصفه بـ''جبان بائس'' (chickenshit). وقال المسؤولون في حديثهم مع المجلة إن ''ادارة أوباما تعتقد أن نتانياهو لا يملك الجرأة على مهاجمة إيران، وينشغل فقط في الحفاظ على سلطته''.

وقال أحد المسؤولين: ''الأمر الجيد لدى نتانياهو أنه يتخوف من خوض الحرب، والأمر السيء لديه هو انه لن يفعل شيئاً في سبيل التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين او مع الدول العربية . الأمر الوحيد الذي يهتم به هو حماية نفسه من هزيمة سياسية. انه ليس رابين وليس شارون، وبالتأكيد ليس بيغن. انه لا يتحلى بالشجاعة''- وفقا لما جاء بالصحيفة.

وقال مسؤول آخر إنه خلافاً للوضع في سنوات 2010 – 2012، فإن البيت الأبيض لا يصدق بأن نتانياهو سيشن هجوماً رادعاً ضد المنشآت النووية الايرانية.

وقال: ''لقد اصبح الأمر متأخرا بالنسبة له. قبل عامين او ثلاثة، كانت هذه الامكان واردة، ولكنه في نهاية الأمر لم ينجح بالضغط على الزناد، وكان ذلك نتاج مزيج من الضغط من جانبنا وعدم استعداده لتنفيذ خطوة درامية ما. الآن اصبح الوقت متأخراً''.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن ''الشعور لدى الادارة الأمريكية هو أن نتانياهو يكذب في كل ما يتعلق بامكان مهاجمة إسرائيل لايران''.

وأوضحت المجلة الاميركية ان ''بعض الشخصيات التي تحدث اليها نتانياهو في الأيام الأخيرة نقلت عنه قوله انه شطب ادارة اوباما في كل ما يتعلق بمسألة النووي الايراني''، و قال انه ''اذا تم التوصل الى اتفاق مع ايران فسيعمل مباشرة أمام الكونغرس والجمهور الأميركي في محاولة لإفشاله''.

وتتوقع المجلة بأن تلغي الادارة الأمريكية بعد انتخابات الكونجرس الدعم الذي تمنحه لإسرائيل في العديد من المنظمات الدولية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان