إعلان

تحذير.. ''عامًا مميتًا'' ينتظر المهاجرين إلى أوروبا

10:10 م السبت 01 نوفمبر 2014

المهاجرين إلى أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن قرارًا بإنهاء عملية ''مارنوسترم'' الخاصة بإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط سيعرض حياة الآلاف للخطر، وأضافت أن ''عامًا مميتًا'' ينتظر المهاجرين إلى أوروبا بعد إلغاء عمليات الإنقاذ.

ولفتت الصحيفة، في تقرير لها الجمعة، أن أوروبا حذرت من أن حصيلة الموتى في البحر المتوسط ستتزايد بعد أن أنهت إيطاليا رسميًا مهمة إنقاذ المهاجرين التي كانت تعمل على مدار العام.

وأضافت أن الشكوك تدور حول دور القوات الأوربية التي ستحل مكانها، مشيرة إلى خبراء اللاجئين يتوقعون أن تصل حصيلة الموتى إلى 3.000 شخص.

وذكرت الصحيفة أن إيطاليا أصرت على أنها لن تقدم تنازلات بالنسبة لعمليات البحث والإنقاذ في المناطق التي انتشل اسطولها أكثر من 100.000 شخص بعد أن تحطمت سفنهم منذ أكتوبر العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أن العام المميت بالنسبة للمهاجرين لم يأت بعد، في ضوء تحذير خبراء اللاجئين من خطورة الأمر بعد قرار إيطاليا وقف مهمة الانقاذ التي تكلفها 9 مليون يورو في الشهر، مشيرة إلى أن الأمر الأكثر سوءا لم يحدث بعد.

ولفتت الصحيفة إلى أن مهمة الانقاذ التي كانت تقوم بها إيطاليا في البحر المتوسط تتم على مساحة 70.000 كيلومتر مربع من مياه المتوسط وتضم 5 قطع بحرية تابعة للأسطول الإيطالي إضافة إلى مروحيات و 5 مقاتلات حربية وغواصتين.

وأضافت الصحيفة أن 900 عسكري يشاركون في العمليات التي وصل عددها إلى 421 عملية أدت إلى انقاذ 100.000 شخص على مدار العام منهم 14.000 في شهر أكتوبر فقط، مشيرة إلى أن تكلفتها تبلغ 9 مليون يورو شهريا.

ومن جهة أخرى، لفتت الصحيفة إلى أن مهمة القوات الأوربية التي ستحل محل الإيطالية لن تزيد ميزانيتها الشهرية عن 2.9 مليون يورو، وتعمل على مساحة 30 كيلومتر مربع من السواحل الإيطالية.

ونوهت الصحيفة إلى أن عدد العاملين عليها 65 ضابط، وتهدف في المقام الأول إلى للسيطرة على السواحل الأوربية في مناطق المتوسط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان