إعلان

''تعرف على قصص الناجين من مذابح داعش'' ( فيديو)

12:18 ص الأحد 02 نوفمبر 2014

احد الناجين من مذابح داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع اندبندنت جورنال ريفيو الأمريكي مقطع فيديو لأحد ضحايا داعش الهاربين من الموت يوضح كيف أن داعش كانت تحرق القتلى بعد ضربهم بالرصاص للتأكد من موتهم، مشيرًا إلى أنها لم تدرك أن بعضهم يستطيع الهرب على أية حال.

ولفت الموقع إلى أنه عندما دخلت داعش الموصل في يونيو الماضي قاموا بجمع الناس في منطقة بادوش شمال المدينة، وأمروا السنة بالوقوف في جانب والشيعة واليزيديين والأكراد في جانب آخر.

وأضاف الموقع أنهم كانوا يهددون الشيعة بأنه إذا وجد أحدهم بين صفوف السنة فسيقطعون رأسه بقطعة معدن، مشيرا إلى أنهم أخذوا الناس بعد تقسيمهم إلى مجموعات إلى مكان يطلق عليه ''وادى الركوع'' وتم إطلاق النار على 600 شخص لم ينجو منهم سوى 15 وفقًا لمراقبي حقوق الإنسان الذين تعرفوا على قصصهم فيما بعد.

ونوه الموقع إلى قول أحد هؤلاء إلى مراقبي حقوق الانسان ''عندما أخرجوني معتقدين أننى قد مت قال أحدهم ـ إنه مازال يتنفس ـ فأطلقوا على رصاصتين أصابتا قدمي''.

وأضاف ''نزلت مجموعة من داعش إلى الوادي للتأكد من موت الجميع وبدأوا إحراق القتلى للتأكد من موتهم''، مشيرًا إلى أنه عندما وصلوا إليه وضعوا ساقه اليمنى على النار لكنه تحمل الألم بديلاً عن القتل''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان