إعلان

منظمة العفو الدولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال قصف غزة

01:57 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

قطاع غزة

كتبت ـ مروة مصطفى:

اتهمت منظمة العفو الدولية'' أمنستي'' اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال حربها الأخيرة على غزة، بحسب ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

تقول الجارديان إن تقرير أمنستيي صدر اليوم وجاء فيه أن اسرائيل تمتعت بـ ''لامبالاة قاسية'' في شن هجمات على منازل العائلات في قطاع غزة الساحلي المكتظ بالسكان، وفي بعض الحالات بلغ سلوكها مستوى جرائم الحرب، ويضيف التقرير أن جرائم الحرب ارتكبت أيضا من قبل مسلحين فلسطينيين.

يذكر أن حرب 50 يوما الأخيرة على قطاع غزة أسفرت عن مقتل أكثر من 2100 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، و 72 شخصا في الجانب الإسرائيلي، منهم ستة جنود.

وبحسب الصحيفة نفسها، جاء في تقرير أمنستي أن قصف اسرائيل لغزة جاء بعد تزايد الهجمات الصاروخية من قبل قيادات حركة حماس الاسلامية في قطاع غزة، كما اعتقلت اسرائيل عشرات من
نشطاء حماس في الضفة الغربية، في أعقاب اختطاف وقتل ثلاثة مراهقين إسرائيليين.

ومن جهتها أعربت وزارة الخارجية الاسرائيلية عن رفضها لنتائج تقرير منظمة العفو، مضيفة أن المنظمة الدولية تتجاهل توثيق جرائم الحرب التي ترتكبها حماس وأنها ليست لديها أي أدلة على الاتهام الذي وجهته لإسرائيل.

وتقول منظمة العفو انها وثقت ثمانية من الحالات التي هاجمت فيها القوات الإسرائيلية منازل في غزة من دون سابق إنذار، مما أسفر عن مقتل 104 مدنيا بينهم على الاقل 62 طفلا.

كما يكشف التقرير نمطا من الهجمات الإسرائيلية المتكررة باستخدام القنابل الجوية الكبيرة على منازل المدنيين، مما أسفر عن مقتل عائلات بأكملها في بعض الأحيان.

ويقدر التقرير أنه عندما بدا أن اسرائيل فشلت في تحديد أي هدف عسكري في مبنى سكني في غزة تعمدت استهداف المدنيين بشكل مباشر وهو الأمر الذي يعتبر جريمة حرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان