إعلان

العراق: تدمير منزلين مفخخين وسيارتين ومقتل 49 إرهابيا

07:04 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

قوات الأمن العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

ذكرت قيادة عمليات بغداد أن قوات الأمن دمرت منزلين مفخخين وسيارتين تحملان(7) إرهابيين في منطقتي تل الطاسة والزنبرانية شمالي وجنوبي العاصمة العراقية بغداد .. فيما تمكنت قوات الأمن العراقية من قتل 42 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بينهم 30 في محافظة صلاح الدين شمالي العراق و12 في الرمادي غربي العراق.

وأشار بيان صحفي لقيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من تفكيك 46 عبوة ناسفة ضمن مناطق: الحركاوية , شارع العمشة قرب جامع الودود , السيد عبد الله , والبوصيفي , والمنطقة المحاذية لمنطقة شيشبار شمالي وجنوبي بغداد.

كما تمكنت القوات الأمنية من ضبط مخازن للأسلحة الثقيلة والخفيفة ومواد متفجرة في مناطق: حي الجامعة , البو فارس , القصر الأوسط , المحاسنة جنوب غربي بغداد، وألقت القبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد خلال الــ 24 ساعة الماضية .

وفي محافظة صلاح الدين شمالي العراق، تمكنت القوات الامنية من قتل 30 عنصرا من تنظيم داعش ودمرت اربعة منازل مفخخة ومدفعين للتنظيم بقضاء بيجي شمال تكريت.

ونقل التلفزيون العراقي عن قائد عمليات صلاح الدين عبد الوهاب الساعدي، قوله إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة تمكنت اليوم من قتل عناصر داعش في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت).. كما تمكنت قوة أمنية أخرى تمكنت من تدمير أربعة منازل مفخخة ومدفعين تابعين للتنظيم في القضاء ذاته.

وفي محافظة الأنبار غربي العراق ، صرح مصدر أمني بأن قوة أمنية قتلت 12 عنصراً من تنظيم داعش في منطقة الملاحمة شرق الرمادي .. وأشار إلي أن قوة من الفوج الثالث لواء 40 العاشرة قتلت عناصر داعش قرب الجسر الياباني على الخط السريع التابع لمنطقة الملاحمة شرق مدينة الرمادي.

يذكر أن تنظيم "داعش" ينتشر في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار، وتدعم الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تحرك قوات الجيش والشرطة العراقية وقوات "الحشد الشعبي" الشيعية التي تسعي لاستعادة السيطرة علي المناطق التي يحتلها تنظيم داعش منذ يونيو الماضي.

على صعيد متصل، اعتبر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني أن تنظيم داعش أصبح ضعيفا لا يقوى على مواجهة قوات "البيشمركة" الكردية.. وقال سكرتير مكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل ميراني، في تصريحات صحفية لشبكة "روداو" الاعلامية"ليس فقط العائلات الايزيدية محاصرة في جبل سنجار وإنما هنالك أعداد أخرى من العائلات العراقية والكردية كانت محاصرة هناك"، مشيرا إلى إن قوات البيشمركة وصلت إلى الجبل دون وقوع آي شهداء أثناء العملية.

وسيطر تنظيم داعش منذ بداية أغسطس الماضي علي مساحات واسعة من سهل نينوى بعد معارك ضارية مع قوات البيشمركة اضطرت للانسحاب منها، وأدت سيطرة التنظيم المتشدد على تلك المناطق التي تسكنها أقليات دينية من المسيحيين والايزيديين والشبك والكاكائية، إلى نزوح مئات الآلاف منهم، وحدوث كارثة انسانية كبيرة جراء محاصرة آلاف من الايزيديين في جبال سنجار، حيث توفي المئات من النساء والاطفال وكبار السن بسبب الجوع والعطش وحرارة الجو آنذاك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان