إعلان

صحيفة أسترالية تتوقع عودة مبارك إلى فيلته الفاخرة في شرح الشيخ

04:58 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

الرئيس الأسبق حسني مبارك

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة أسترالية إنه من المتوقع أن يعود الرئيس الأسبق إلى فيلته الفاخرة في منتجع شرح الشيخ بجنوب سيناء بعد إسقاط التهم المنسوبة إليه في قضية قتل المتظاهرين ابان ثورة 25 يناير 2011، مؤكدة أن حكم مبارك وتبرئة نجيليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه بمثابة نهاية للربيع العربي في مصر.

وأضافت صحيفة ''ذا استراليان'' في افتتاحيتها أمس الاثنين إلى أن تبرئة ساحة مبارك كانت مسألة وقت ليس إلا.

واعتبرت الصحيفة يوم الغضب الموافق 28 يناير 2011، كان النهاية الحقيقية لحكم مبارك والذي استمر نحو 30 عام، مؤكدة على أن هذا اليوم كان من المفترض به أن يكون بداية عصر الحرية، والتعدد السياسي في أهم دولة في الشرق الأوسط، والعالم العربي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما حدث كان له الكثير من العواقب، على المنطقة بأكملها، ولكن ''وحشية وتطرف الإخوان المسلمين، وخاصة بعد تولي محمد مرسي الرئاسة، جعلت آمال تحقيق مستقبل ديموقراطي صعبة المنال''.

ولفتت للتجاهل التام لكل المطالب الثلاثة التي رددها المصريين في الميادين، وهي ''العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية''، مما اشعل الغضب في نفوس المصريين مرة أخرى، ليثوروا على مرسي، ويزج في السجن بتهم تتشابه مع التهم التي وجهت ضد مبارك.

وزعمت الصحيفة أن ثورة مصر فشلت في تحقيق أهدافها، وأنها ليست الدولة الوحيدة في دول الربيع العربي التي واجهت نفس الفشل، مشيرة إلى أن نجاح ثورة تونس لم يمنع عدد كبير من التونسيين من القتال في صفوف تنظيم داعش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان