إعلان

صحيفة فرنسية: ''تونس وجدت طريق الديمقراطية''

11:38 ص الأربعاء 24 ديسمبر 2014

كتبت- أسماء ابراهيم :

أجرت صحيفة ''لا ديبش'' الفرنسية مقابلة مع استاذ العلوم السياسية حبيب كازغالي عميد كلية منوبة في تونس، وصرح كازغالي للصحيفة ''أن ما يحدث هو تحول ديمقراطي ولا شك بذلك''، وأضاف ''بعد أربع سنوات على ثورة الكرامة والديمقراطية كان لابد من هذه النهاية، نحن نشهد حاليا الأيام الأولى لولادة للجمهورية الثانية في تونس''.

وأشار الحبيب ''لقد شاركت المرأة التونسية بشكل كبير في هذه الانتخابات بحوالي 61٪ لصالح الباجي قائد السبسي، وهذا يعني أن المرأة التونسية حرة ولا تتبع بالضرورة رأي الزوج، ورجحت كفة السبسي مقابل الإسلاميين، على الرغم من أن المرزوقي أراد من الناس أن تعتقد أن السبسي يمت للنظام القديم لكن يمكنني القول بأن الإسلام والحداثة لا يتعارضان''.

ونوه كازغالي '' تونس فتحت صفحة من لمرحلة انتقالية، ويجب على المؤسسات أن تبدأ العمل، لدينا دستور، والآن الرئيس، وغدا الحكومة ... و سيكون له فرصة قوية لتنفيذ الإصلاحات''.

وأضاف ''سوف تحل المشاكل الاجتماعية، وسيتوصل الاتحاد العام التونسي للشغل إلى اتفاق مع أصحاب العمل وذلك يعطي المناخ الملائم للاستثمار والانتعاش، وسوف يتم اجراء إصلاح كبير في قطاع التعليم''، واكمل'' لم نعد بحاجة إلى أمثال المستبد بورقيبة، أو الطاغية بن علي أو الاسلاميين، نريد أن الجمع بين الحداثة والتقدم في الديمقراطية''!

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان