إعلان

دايلي ميل: داعش يعدم 116 من مقاتليها الأجانب حاولوا العودة لبلادهم

05:54 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن تنظيم داعش قام بإعدام 116 مجاهد من مقاتليه الأجانب، خلال الشهرين الماضيين، لأنهم رغبوا في ترك الجهاد والعودة إلى وطنهم.

فنقلت الصحيفة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مجموعة من أفراد الأمن عثروا على مجموعة من الأجانب أثناء محاولتهم، التسلسل عبر الحدود وترك الأراضي التي تسيطر عليها التنظيم.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان، لم يستطع تقدير العدد الصحيح للمقاتلين الأجانب الذين قامت داعش بقتلهم، مشيرة إلى أن العدد قد يكون أكثر من ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقاتلين الأجانب تم قتلهم من ضمن 1878 شخص، خلال الستة أشهر الماضية، في المناطق المختلفة التي تسيطر عليها داعش.

ووفقا لرامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، فأن داعش قامت بقتل 1175 مدني، من بينهم ثمانية نساء، وأربعة أطفال، على الأقل.

فقال عبد الرحمن في تصريح لوكالة رويترز، إن 930 من المدنيين الذين قامت داعش بقتلهم انقسموا بين شيعة، وعدد من المسلمين السنة، الذين يعيشون في قبيلة تسيطر على إحدى المناطق المتوفر فيها النفط.

يذكر، أن داعش قامت بتطبيق عقوبات الإعدام والجمر على عدد كبير من السوريين والعراقيين، الموجودين في المناطق التي تسيطر عليها، لارتكابهم جرائم مثل عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، والزنا، والشذوذ، والسرقة، وغيرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان