إعلان

صحيفة روسية : الغرب عاجز عن مساعدة أوكرانيا ماليا واقتصاديا

09:37 ص الثلاثاء 25 فبراير 2014

موسكو- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة " روسيسكايا جازيتا " لسان حال الحكومة الروسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن بريطانيا أعلنت عن ضرورة تقديم مساعدة مالية لأوكرانيا، مشيرة إلى أن وزير المالية البريطاني جورج أوسبورن لم يذكر في تصريح أدلى به لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية المبلغ الذي يدور الحديث حوله.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن "أوسبورن" أعلن أيضا أن لندن لاترغب في دفع أموال بمفردها

وتنقل الصحيفة عن "أوسبورن" قوله، إن المساعدة الدولية يجب أن تقدم للشعب الأوكراني عن طريق صندوق النقد الدولي أو الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد تشكيل سلطة شرعية معترف بها يمكن التعامل معها.

وألمح وزير المالية البريطاني بذلك إلى أنه لايمكن أن تعول "كييف" على تلقي أية مساعدة مالية قبل إجراء الانتخابات المبكرة في مايوالمقبل، وذلك في الوقت الذي يحتاج الأوكرانيون إلى مبالغ باهظة في ظروف كساد الاقتصاد وغياب العملة الأجنبية في المصارف والهبوط الحاد لسعر العملة الوطنية وانعدام سلطة مركزية بوسعها إطلاق عملية الاستقرار.

وتقول "روسيسكايا جازيتا": "إن الغرب لايحاول أن يظهراستعداده لمساعدة " أبطال الميدان" عبر الكلام فقط لأنه ليست لديه احتياطيات تقدر بمليارات الدولارات لينقذ أوكرانيا الغارقة ، لافتة إلى أنه لن تتجرأ أية حكومة أوروبية على إلحاق ضرر بميزانيتها العليلة في ظروف استمرار الأزمة الاقتصادية ".

وتشير الصحيفة الروسية إلى أن واشنطن لا ترغب أيضا بطبع مليارين أو ثلاثة مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا، مذكرة بأنه سبق لواشنطن أن استثمرت في اقتصاد جورجيا من أجل إجراء تغييرات ديمقراطية ، مما أسفر عن زيادرة الحسابات المالية الشخصية للمسؤولين الجورجيين في المصارف السويسرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان