إعلان

دايلي ميل: بوتين يقمع معارضيه ويعتقلهم حتى لا يعيش السيناريو الأوكراني

12:11 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قام بعمل مخاطرة كبيرة عندما قام باستخدام الأساليب القمعية من أجل خنق المعارضة في موسكو، وحث الشرطة وقوات الأمن على اتخاذ مجموعة من الإجراءات العنيفة والصارمة تجاه المتظاهرين الذين ملأوا الشوارع منذ بدء الاحتجاجات في العاصمة الأوكرانية كييف.

وأشارت الصحيفة أن "بوتين" يحاول أن يحمي نفسه مما عاشه الرئيس الأوكراني "فيكتور يانكوفيتش"، وحتى يحمي نفوذه وسلطته وبقائه كأحد أهم الزعماء في العالم.

وقالت الصحيفة إن قوات الأمن قامت باعتقال حوالي 100 شخص كانوا من بين المتجمعين أمام مبني المحكمة في وسط موسكو، وكان من بينهم اثنين من كبار المعارضين وهم ناديجدا تولوكونيكوفا، وماريا أليوخينا.

وأوضحت الصحيفة أن الكثير من الروس يخشون من أن تمر روسيا بما مرت به أوكرانيا، وذلك بعد استعمال الشرطة الروسية لوسائل العنف مع المتظاهرين والمحتجين الذين قاموا بالكثير من الاحتجاجات في الفترة الماضية بسبب اعتراضهم على ممارسات بوتين في فترته الرئاسية الثالثة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة أنباء "انترفاكس" أن الشرطة اعتقلت 100 شخص لمحاولاتهم انتهاك النظام العام، إلا أن المعارضة أكدت أن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 140 شخصا وتعاملت معهم بمنتهى الوحشية والقسوة.

وأكدت الصحيفة أن الرئيس الروسي يحاول أن يظهر وجهه الطيب للعالم إلا إنه امتداد للطريقة الوحشية التي يتعامل بها الأباطرة والقياصرة الروس

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان