إعلان

صحيفة أمريكية: ديكتاتورية ''بوتين'' ترجع إلى سوء تربيته

01:06 م الأربعاء 12 مارس 2014

كتبت- هدى الشيمي:

نفت صحيفة ''لوس أنجلوس تايمز'' الأمريكية الاتهامات التي وجهت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي تصفه بالجنون، وتشبهه بالزعيم النازي أدولف هتلر.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميريكل والتي تقول إن بوتين يعيش في عالم خاص به، كانت حقيقة لأنه بالفعل يعيش في عزلة ولا يستطيع تقبل أي رأي أو أي وجهة نظر غير وجهة نظره الخاصة به، وآرائه المقتنع بها.

فأوضحت الصحيفة أن بوتين يتبع سياسية وحشية وعنيفة، بسبب الطريقة التي تربي عليها، فكان طفلا معزولا عن العالم، مما دفعه إلى تشكيل عالم خاص به يضمه مع جهاز تليفزيون يعرض الكثير من الأخبار والمعلومات التي تقول إن روسيا الدولة الأقوى في العالم، وأن كل المحيطين بها دول سيئة جدا، وترغب في عداوة وتدمير روسيا.

كما ذكرت الصحيفة أن هناك العديد من الصفات التي تجمع بين بوتين وهتلر، والكثير من الدكتاتورين مثل ستالين وغيره، والتي تتمثل في حبه للعنف، وهوسه بالسيطرة، وعدم ثقته في كل من حوله، واستخدامه الأقليات ككبش فدا، وشغفه بضم مناطق إلى بلده.

ورأت الصحيفة أن طريقة بوتين واسلوبه ليست جديدة، بل إنها واحدة ومتشابهة منذ عمل بالسياسة، حيث قام منذ البداية بتفكيك النظام الانتخابي، وقتل الكثير من معارضيه، وسجن المئات ونفيهم إلى خارج روسيا، وإنشاء أكثر الأنظمة فسادا وقسوة في العالم، واعتبار الاعتراضات والمظاهرات السلمية جريمة يعاقب عليها القانون، وشن الحرب على الكثير من المناطق الضعيفة مثل جورجيا التي انقسمت عن روسيا عام 2008.

وهذا ما يقوم به بوتين حاليا في شبه جزيرة القرم، والتي يبرر نشر قواته حولها ورغبته في استعادتها حتى يحمي الروس والأوكرانيين المنحدرين من جذور روسية، من العنف والارهاب والاضطرابات التي أصابت أوكرانيا بعد قيام الشعب الأوكراني باحتجاجات وتظاهرات أدت إلى الإطاحة بالرئيس فيكتور يانكوفيتش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان