إعلان

الشركات الروسية تسحب ملياراتها من البنوك الغربية خوفا من العقوبات

11:02 ص الأحد 16 مارس 2014

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة '' الفايننشال تايمز'' البريطانية اليوم أن الشركات الروسية تسحب مليارات الدولارات من البنوك الغربية خوفا من أن يؤدي فرض أي عقوبات امريكية بسبب ازمة القرم الى تجميد هذه الارصدة.

وأوضحت الصحيفة في تقرير اوردته على موقعها الإلكتروني أن بنكي ''سبيربنك'' و''فى تى بى ''، وهما من أكبر البنوك الروسية المملوكة بشكل جزئي للدولة ، بالإضافة الى شركات صناعية مثل مجموعة الطاقة لوك اويل ، من بين الشركات التي تسحب أموالها من البنوك الغربية التي تقوم بعمليات في الولايات المتحدة ، كما الغى بنك ''في تي بي'' لقاء قمة كان مزمعا عقده للمستثمرين الامريكيين في الشهر القادم.

وأشارت الصحيفة الى أن هذه التحركات تأتى عقب انتهاء المحادثات الدبلوماسية الاخيرة بين وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف ونظيره الامريكي جون كيري بشأن تخفيف التوترات في اوكرانيا دون التوصل الى اتفاق.

وتابعت الصحيفة أن حركة الاسواق شهدت حالة من التوتر قبل إجراء الاستفتاء اليوم الاحد فى القرم بشأن انفصالها عن اوكرانيا وانضمامها الى روسيا حيث يخشى التجار ورجال الاعمال من أن هذا الاستفتاء قد يطلق عقوبات غربية ضد روسيا غدا الاثنين .

ونقلت الصحيفة عن كريستوفر جرانفيل ، عضو منتدب في ترستد سورسز وهى شركة أبحاث تهتم بالأسواق الناشئة ، قوله إن ''الاضطراب الاقتصادي لا يحتاج الى فرض العقوبات لان توقع فرض هذه العقوبات كفيل بذلك''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان