إعلان

وورلد تريبيون: العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي متأزمة بسبب القاعدة في سوريا

10:48 ص السبت 22 مارس 2014

واشنطن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''وورلد تريبيون'' الامريكية اليوم السبت أن العلاقات بين الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي متأزمة بسبب الحرب التي يشنها تنظيم القاعدة في سوريا.

وأضافت الصحيفة -فى افتتاحيتها اليوم- أن هناك دبلوماسيين قالوا إن الاتحاد الاوروبي يشعر بالقلق حيال السياسة الأمريكية الخاصة بالثورة في سوريا متهمين إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما بأنها تتسامح مع تدفق المقاتلين والأسلحة على مليشيات تابعة للتنظيم في شمال سوريا.

وقال دبلوماسي طلب عدم الكشف عن هويته إن '' سوريا تجتذب آلافا من الاوروبيين بعضهم عاد إلى بلاده ''.

ويقدر حلف شمال الأطلنطي (ناتو) عدد المقاتلين الأجانب في سوريا بـ 11 ألف مقاتل غالبيتهم في صفوف مليشيات تابعة للقاعدة، وقال دبلوماسيون إن الاوروبيين يتلقون تدريبات على العبوات الناسفة بدائية الصنع والتجنيد وجمع المعلومات الاستخباراتية.

ومضت الصحيفة تقول إن وزير الخارجية الامريكي جون كيري عقد اجتماعات مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي تركزت على احتمال انتشار دور القاعدة، مشيرة إلى أن كيري قال إن واشنطن تعمل مع بروكسل لرصد المقاتلين الاجانب في سوريا.

وكان وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير قد قال إن الصراع في سوريا يزداد صعوبة لدرجة أنه لم يعد معركة بين الحكومة والمعارضة في سوريا بل معركة بين جماعات مختلفة من المعارضة''.

وأوضح دبلوماسيون أن خطر اتساع نطاق دور القاعدة وامتداده إلى خارج لبنان وسوريا يمثل التهديد الأساسي للاتحاد الأوروبي، مشيرين إلى أن قرب هاتين الدولتين (سوريا ولبنان) من أوروبا إضافة إلى تواجد القاعدة في تركيا قد يسمح للتنظيم بالعمل في دول الاتحاد الاوروبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان