إعلان

''سودان تربيون'': الخرطوم تعترف بتوتر علاقاتها مع دول صديقة

10:20 ص الإثنين 24 مارس 2014

على الكرتى

الخرطوم – (أ ش أ):

أقرت وزارة الخارجية السودانية، بوجود توترات مع دول صديقة، اعتبرتها خلافات طارئة ستزول قريبا.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية كمال إسماعيل - خلال اجتماع طارئ لمجلس الوزراء عقد بالخرطوم - وفقا لصحيفة ''سودان تربيون''، الصادرة اليوم الاثنين - ''إن التوترات التي ظهرت مؤخرا مع بعض الدول الصديقة مجرد سحابة صيف وستنقشع''.

وأكد إسماعيل حرص بلاده على بناء علاقات قوية مع الدول، قائمة على الاحترام المتبادل ومصالح الشعب، وتبنى الخرطوم لسياسة خارجية ''متزنة''.

وأضاف أن ''سياستنا الخارجية ليست محورا لأحد ولا ضد أحد، وما يهمنا مصلحة المواطن وجيراننا، لا نعمل على تهديد أحد وبالمقابل لا نقبل أن يهددنا أحد''.

وتشهد علاقة السودان ودول الخليج العربي خاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، توترا مكتوما وصل إلى حد إيقاف التعامل التجاري بين السعودية والحكومة السودانية، بينما أشيع أن الإمارات أعادت شحنة ذهب سودانية ورفضت شرائها.

وكان الرئيس عمر البشير، قد جدد خلال خطابه في الجلسة الطارئة لمجلس الوزراء أمس الأحد، الاهتمام بعلاقات الجوار السوداني، وبخاصة مع دولة جنوب السودان وتعزيز العلاقة معها تحت شعار (دولتان وشعب واحد ومصلحة واحدة)، كما أكد الروابط التي تربط شعبي وادي النيل والسمو بها فوق كل اعتبار، والعمل باستمرار على تحسين العلاقات والروابط وتعزيز المصالح بين الدولتين.

وأكد كذلك أهمية تعزيز علاقات السودان الإفريقية والعربية وتشجيع الاستثمار العربي وتوطيد العلاقات مع دول الخليج العربي في إطار مبادرة الأمن الغذائي العربي والتكامل الاقتصادي والتضامن السياسي والاستفادة من الإعلام الجديد لتعزيز وتحسين صورة السودان في الساحات الوطنية والدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان