إعلان

تفاصيل جديدة حول الطائرة الماليزية المخطوفة

02:06 م الإثنين 24 مارس 2014

الطائرة الماليزية المخطوفة

كتبت – هبة محفوظ:

قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن الطائرة الماليزية المفقودة اضطرت أن تهبط لأكثر من 12 ألف قدم، حسب تقديرات الرادارات قبل قطع الاتصال بها، مضيفة أن بعض المسؤولين قالوا أن الطائرة اتجهت نحو جنوب بحر الصين.

وحسبما قال أحد المصادر لجهات التحقيق، اتجهت الطائرة نحو مضيق "ملقا" بعد هبوطها عن ارتفاعها الأساسي.

وقال المصدر لشبكة سي ان ان إن اضطرار الطائرة للتحليق في مثل هذا الارتفاع قد يعرضها للتصادم بطائرة أخري دون أن تراها.

وتعليقا علي هذه المعلومات المحدثة عن الطائرة، قالت ماري شيافو، خبيرة طيران ومفتش عام قسم التنقل بالولايات المتحدة الأمريكية سابقا، "أن احتمالية اضطرار الطائرة أن تخفض من ارتفاعها من 35000 إلى 12000 قد يشير إلى حدوث كارثة علي متن الطائرة نفسها، كحريق أو انفجار، او خلل في ضغط الطائرة، مما قد يضطر قائدها للهبوط من ارتفاعه الأساسي ويغير مساره إلى أقرب مطار لمعالجة مشاكل الطائرة المحتملة".

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين قد وعدوا بالإعلان عن حقيقة ما حدث علي متن الطائرة واضطرها للهبوط من مجالها قريبا.

وأوضحت أن عدد طائرات الاستطلاع التي تحاول العثور علي الطائرة وصل الأن إلى 10 طائرات بعد انضمام طائرتين صينيين إلى فريق البحث، لكن سوء الأحوال الجوية ووجود أمطار غزيرة وأعاصير "جيليان" المدارية بأستراليا قد يعطل عمليات البحث قليلا.

ولكن رئيس الوزراء الأسترالي وعد باستكمال عمليات البحث بالرغم من سوء الحوال الجوية، حسبما أفادت الصحيفة.

وأضاف رئيس الوزراء أن التصريحات الفرنسية برؤية جسم غريب قد يكون الطائرة المفقودة على بعد 850 كم جنوب مكان بحث الأستراليين لا تعد بالكثير، لكن "علينا أن بنذل قصاري جهدنا بالبحث في أي مكان نستطيع الوصول إليه".

وقالت الصحيفة أن فريق البحث عن الطائرة المفقودة مكون من 10 طائرات، منهم 3 طائرات مدنية، وطائرتين بحث "يوشين" تابعتان للصين، وطائرة "اوريون" من اليابان، يوزع جهده في البحث في أكبر مساحة ممكنة في شمال المحيط الهندي لإيجاد الطائرة، ويغطي البحث مساحة تقدر بأكثر من 22800 ميلا مربعا.

ووعدت هيئة السلامة البحرية الأسترالية بمد البحث في شمال شرق بيرث، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الماليزية لم تقدم أي تفسيرات حتي هذه اللحظة عن السبب المحتمل لهبوط الطائرة إلى 12000 قدما، ولكن نتائج التحقيقات تشير إلى اضطرار قائد الطائرة إلى توجيهها نحو مضيق "ملقا" في ظل انقطاع الاتصالات بالطائرة.

ذكرت الصحيفة أن مسؤولين الجهات الشرطية في ماليزا لازالو لا يستبعدون احتمالية خطف الطائرة، تخريبها، أو خطفها علي يد إرهابين، أو احتمالية مسؤولية قائدها او احد ركابها عن اختفائها نظرا لحالة نفسية قد يكون يعاني منها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان