إعلان

مجلة أمريكية: الشعب الأوكراني أمام خيارين

09:46 ص الأربعاء 05 مارس 2014

كتبت- هدى الشيمي:

قالت مجلة "ناشيونال أفيرز" الأمريكية "إن الأوكرانيين أمام خيارين كبيرين، الأول هو توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي والتي من شأنها تقوية العلاقات الاقتصادية، والثقافية في أوكرانيا مع أوروبا، وتحقيق المزيد من التكامل مع الغرب، ونشر الديموقراطية، واعطاء الأولوية لسيادة القانون، والخيار الثاني يتمثل في الانضمام إلى روسيا، والذي يؤدي إلى تقوية المحسوبية، والتسلط، والركود الاقتصادي والثقافي، وعجز أوكرانيا عن خلق هوية مستقلة لنفسها".

وتوقعت المجلة في تقرير لها أن تُقبل الحكومة الأوكرانية الجديدة على الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، لأنه سيحقق الكثير من الرخاء والازدهار.

وذكرت المجلة أن إحدى الاستطلاعات التي قام بها معهد كييف الدولي لعلم الاجتماع، أن 39 في المئة من الأوكرانيين كانوا مؤيدين للانضمام بلادهم للاتحاد الأوروبي، و37 في المئة كانوا مؤيدين لانضمامها لروسيا.

ورأت المجلة أن أفضل طريقة لإنهاء الجهود التي تبذلها روسيا لتقسيم أوكرانيا، هو مساعدة الحكومة الأوكرانية لاستعادة الشرعية عن طريق إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أسرع وقت ممكن.

ولفتت المجلة إلى أن فرض الكثير من العقوبات الاقتصادية على روسيا، سيكون حلا مناسبا وضروريا من أجل ابعادها عن أوكرانيا

وأكدت المجلة على ضرورة دعم الدول الأوروبية لأوكرانيا، وخصوصا الدعم المادي لأن المساعدات المادية ستساعد الحكومة الجديدة على البقاء والاستمرار، وستكون وسيلة لتقييد كل أصوات المعارضة الخارجية، وضمان اجراء انتخابات نزيهة تجلب رئيسا شرعيا للبلاد، واجراء انتخابات برلمانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان