إعلان

الفرنسية: الصحافة القطرية ترد بقوة على سحب السفراء الخليجيين

11:39 ص الخميس 06 مارس 2014

القاهرة – (أ ف ب):

ردت الصحافة القطرية التي تعكس عموما الرأي الرسمي، بقوة على الخطوة التي اتخذتها السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة، مشددة خصوصا على سيادة قطر وحقها بأن يكون لها سياسة مختلفة.

وكتبت صحيفة الوطن تحت عنوان ''يا سادة، قطر ذات سيادة'' أن سبب الخطوة الخليجية هو ''الاختلاف في وجهات النظر لا أكثر ولا أقل''، واصفة قرار الدول الثلاث بأنه ''هفوة دبلوماسية وكبوة سياسية وضربة للوحدة الخليجية''.

واعتبر كاتب المقال أن ''الدول ليست محافظات حتى لا يكون لها الحق في إبراز مواقفها الخارجية وشخصيتها السياسية''.

من جهتها كتبت صحيفة الراية تحت عنوان ''لا تابعين لاحد... هذه قطر'' أن الدولة الخليجية الغنية بالغاز ''دولة راشدة ذات سيادة لها كلمتها ومكانها اللائق بها بين الأمم، دولة مؤثرة وصاحبة كلمة وصوت قوي''.

أما صحيفة العرب فرأت أن ''بعض الأشقاء في الخليج ما زال يعيش بعقلية الاملاءات متناسيا أن قطر تنتهج سياسة مبدئة مستقلة وترفض التبعية لأحد''.

واستعادت الصحيفة قول أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ''نحن قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا ولا نعيش على هامش الحياة ولا نمضي تائهين بلا وجهة ولا تابعين لأحد ننتظر منه توجيهنا''.

وفي إشارة إلى استياء دول خليجية من قناة الجزيرة، كتبت صحيفة العرب ''لا بد من التذكير ان الجزيرة شبكة إخبارية تبث من قطر.. قطر لا تملي على الجزيرة تبني سياسة بعينها''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان