إعلان

انتقادات دولية واسعة للقضاء المصري بعد حكم المنيا

04:39 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أثار الحكم القضائي الذي اصدر بإحالة أوراق مئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على مفتي البلاد لاستطلاع رأيه في إعدامهم وحكم آخر بإعدام 37 آخرين على خلفية أعمال عنف أعقبت فض اعتصامي أنصار مرسي في أغسطس الماضي، ردود فعل دولية واسعة وانتقادات حقوقية.

وفقا لصحيفة ''الحياة اللندنية'' أعرب البيت الأبيض عن انزعاج شديد من الأحكام التي قال في بيان إنها ''تجافي أبسط قواعد العدالة الدولية'' كما شدد ان الحكومة المصرية مسؤولة عن ضمان إتاحة الإجراءات المتعارف عليها لكل مواطن، كما طالبت إنهاء المحاكمات الجماعية ورد هذا الحكم والأحكام السابقة، وضمان إجراءات المحاكمة العادلة.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هلعا شديداً إزاء الأحكام خلال البيان الذي صدر من خلال مكتبه وقال فيه '' أنباء أحكام الإعدام الجماعية في مصر أثارت هلع الأمين العام''. مضيفا ان الأحكام لا تفي بوضوح بالمعايير الأساسية للمحاكمة العادلة محذرا انها تقوض الاستقرار على مستوى البعيد.

فيما أبدت وزارة الخارجية الفرنسية قلقها الشديد حيال الأحكام، داعية القاهرة إلى ضمان محاكمات عادلة.

وقال الرئيس الألماني يواخيم جاوك : ''ليس هناك أحكام بالإعدام في ألمانيا، فحكومتنا لا توافق على أحكام الإعدام، هذه النوعية من العقوبات غير مفهومة للأوروبيين، نحن في غاية القلق'' كما ووصف نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينتش الأحكام بـ ''المخزية''

كما أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس حكماً بإلزام الدولة حظر أنشطة حركة ''شباب 6 أبريل'' التي لعبت دوراً في ثورة 25 من يناير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان