إعلان

صحيفة كويتية: واشنطن تلوح بقطع المساعدات عن الفلسطينيين

01:01 م الخميس 01 مايو 2014

جون كيري

كتبت - نسمة فرج:

دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف المفاوضات لفترة قصيرة بعملية السلام في الشرق الأوسط بعد انتهاء مهلة التوصل إلى اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين دون إحراز أي تقدم.

ووفقا لصحيفة ''الأنباء الكويتية'' اعتبر مسؤولون أمريكيون أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ليس نادما على الوقت الذي أمضاه للوصول لاتفاق في عملية السلام وهو مستعد لاستئناف جهوده مرة أخرى.

وصرحت آن باترسون، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في جلسة استماع في مجلس النواب أمس الأول أن أي أموال من الحكومة الأمريكية لن تذهب إلى أي حكومة تضم حماس، إلا إذا قبلت الأخيرة بشروط الرباعية، وهي نبذ العنف والاعتراف بالاتفاقيات السابقة، والأهم الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود.

وأكد رون بروسور، الممثل الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، إن إسرائيل لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية تدعمها حماس، مضيفا انه إذا وجدت حماس في المكتب الخلفي فإن إسرائيل لن تجلس حول طاولة المفاوضات.

وعلى الجانب الآخر رفض المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، في مداخلته خلال الجلسة نفسها، تدخل إسرائيل في الشأن الداخلي الفلسطيني والتي تتعلق بالمصالحة الوطنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان