إعلان

اندبندنت: مريض سعودي يطلب من رواد مواقع التواصل زيارته ''ففاجأوه''

11:46 م الجمعة 16 مايو 2014

مريض بإحدى المستشفيات - أرشيفية

كتبت - هبه محفوظ:

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن نداء أحد المرضى السعوديين المصاب بالشلل لرواد مواقع التواصل الاجتماعي قوبل ''باحتفاء وإنسانية شديدتين''.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها الجمعة، أن نداء المريض كان مرحباً به جداً، حتى أصبحت الدعوة من أكثر ما تم تداوله على موقع تويتر، في تاريخ المدونين السعوديين.

وذكرت الصحيفة أن المريض، إبراهيم، كان ضحية حادث سيارة قبل عام ونصف، وهو ما تركه طريح الفراش مشلولا، وفي انتظار عملية جراحية لا يقدر على تحمل نفقاتها.

ومما زاد من تعب إبراهيم كان توقف أفراد عائلته عن زيارته، خاصةً في الأشهر القليلة الماضية، فأصبح يقضي وقته وحيداً في المستشفى منتظراً مصيره المجهول، وفي حاجة شديدة إلى من يؤنس وحدته، بحسب الصحيفة.

تقول الاندبندنت ''قرر إبراهم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لكسر العزلة التى فرضها عليه المرض، ودعا مرتادي تويتر إلى زيارته، والتواجد معه ولو لقليل من الوقت. كان أقصى ما يتمناه إبراهيم هو أن يلبي نداؤه شخصاً أو أثنين على الأكثر، ولكن عدد الزوار فاجئه، وجبر من انكساره''.

ووفقا للصحيفة، تداول مستخدمو تويتر هاشتاج #ساعدوا_إبراهيم، أكثر من 200 ألف مرة في اليوم الأول فقط، وهو أكبر رقم لهاشتاج في السعودية.

وأقبل المئات من الزوار مبتسمين على إبراهيم، مؤنسين وحدته، محاولين التخفيف من أوجاعه، ممسكين بباقات ورد وأنواع مختلفة من أطعمته المفضلة وهدايا، حتى أن بعض الزوار اضطروا للقدوم من مدن أخرى بعيدة عن المدينة التى تقبع فيها مستشفى الملك خالد الجامعي، حيث يتم علاج إبراهيم.

وأوضحت الصحيفة أن حفاوة الزوار كانت مؤثرة وأعدادهم غفيرة لدرجة أنها عطلت بعض الشئ من سرعة عمل الطاقم الطبي بالمستشفى، واضطر المسؤولون عن المستشفى لوضع قوانين تحدد عدد الزوار المسموح لهم برؤية إبراهيم، الذي تحول فجأة إلى نجم مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الصحيفة أن أكبر هدية تلاقاها إبراهيم، وهي ما ستحدث فرق حقيقي بحياته، هي المساعدات المادية التى قام زواره بتجميعها ليضمنوا أن لديه ما يكفيه لإجراء عمليته الجراحية اللازمة لشفائه.

ذكرت الصحيفة أن إبراهيم كان من المفترض نقله إلى ألمانيا لإجراء الجراحة، إلا أنه لم يكن يقدر على تسديد 130 ألف دولار قيمة العملية الجراحية، أما الأن، سيكون بمقدوره اجرائها بفضل التبرعات السخية وهو بانتظار السفر قريباً.

وتداول زوار إبراهيم صورهم معه على موقع تويتر، وعلقوا على سعادتهم برؤيته وقدرتهم على تقديم المساعدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان