إعلان

فوكس نيوز: تراجع شعبية هيلاري كلينتون يهدد فوزها بالرئاسة مستقبلاً

04:41 م الإثنين 19 مايو 2014

هيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

كشفت وكالة ''فوكس نيوز'' الأمريكية أن شعبية وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، في انخفاض. وذلك وفقاً لاستطلاعات رأي قامت بها وكالة رويترز بين أوساط المواطنين الأمريكيين.

فأشارت الصحيفة أن 57% من الأمريكان يثقون بهيلاري، وسياساتها، ويتوقعون فوزها بالسباق الرئاسي القادم في 2016، في حين أن 43% من باقي الأمريكان يتوقعون فشلها وقرروا عدم دعمها سياسياً.

وذكرت الصحيفة أن سبب رفض أكثر من 43% من الأمريكيين لهيلاري كان بسبب موقفها من ''مشكلة بنغازي بليبيا''، في حين أن من أيدوها أرجعوا ذلك ''لقوتها وقراراتها السياسية الحاسمة''.

وقالت الصحيفة إنه بالرغم من أن هيلاري لا تعمل الأن بشكل رسمي على حملتها الانتخابية، إلا أنها تحرص على الظهور في البرامج التليفزيونية باستمرار لزيادة شعبيتها بين أفراد المجتمع الأمريكي.

وترى الصحيفة أنه سيتعين على كلينتون ''تقديم المزيد من الضمانات إذا أرادت الانضمام للسباق الرئاسي في المستقبل، وأنه لن يمكنها الاعتماد على الظهور في وسائل الاعلام فقط''.

وأوضحت الصحيفة أنه على كلينتون دراسة جميع ما يؤرق المجتمع الأمريكي قبل قرارها بالدخول في الانتخابات الرئاسية القادمة، ومنها مشاكل الصحة، ومواقف الولايات المتحدة الأمريكية من نيجيريا وإيران بالأخص، وتقييم ما حققته من نجاحات وفشل خلال الفترة التي أمضتها كوزيرة خارجية سابقة للولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن على ''مرشحة الحزب الأمريكي الديمقراطي'' ،كلينتون، عدم اعتبار حب الديمقراطيين من أنصارها دليلاً على قوة موقفها، بل عليها ''تقديم ما هو أكثر من ذلك للشعب الأمريكي إذا أرادت الفوز''.

وبخصوص الأزمة الصحية التي مرت بها هيلاري مؤخراً في 2012 بعد اصابتها بتجمع دموي في المخ، قالت الصحيفة أنها من الممكن أن تفقدها بعض الأصوات لاعتقاد البعض أنها لن تقدر على تحمل المسؤولية كاملة نظراً لحالتها الصحية، ونظراً أن ستبلغ من العمر 69 عاماً بقدوم موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى بعد تأكيد زوجها، كلينتون، أن أزمتها الصحية الأخيرة ''لم تكن خطيرة على الاطلاق''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان