إعلان

زعيم الكنيسة البريطانية: على قادة المسلمين دعم حق التحول من الإسلام

01:54 م الثلاثاء 20 مايو 2014

كانتربيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن زعيم الكنيسة البريطانية ورئيس أساقفة كانتربيري اللورد كارى دعي قادة المجلس الإسلامي البريطاني إلى دعم حق التحول من الإسلام إلى المسيحية.

ونقلت الصحيفة الاثنين عن كاري زعمه أن ''هناك خطأً جوهرياً في أساس الإسلام الذى لا يسمح للناس بتغيير دينهم وأن عقيدة الإسلام تفرض على الناس عدم التحول إلى أي دين آخر''، مشيرا إلى أمله في سماع قادة المسلمين يصرحون بالسماح للمسلمين بأن يصبحوا مسيحيين إذا كانوا يرغبون في ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى قول كاري إن من يتحول عن الإسلام يواجه عقوبة الموت، مشيرا إلى العديد من الأمثلة لمسلمين بريطانيين اختفوا من الوجود بعد تحولهم عن الإسلام.

ولفتت الصحيفة إلى أن حديث كاري جاء بعد حكم محكمة الشريعة السودانية على مريم إبراهيم بالإعدام بعد رفضها إنكار اعتناقها المسيحية.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن المفكر الإسلامي غياث الدين صديقي أن ''القرآن يعطي الناس الحرية في اختيار دينهم''، موضحا أن فكرة عقاب المسلم المرتد بالموت هي قوانين وضعية واجتهادات مطروحة للنقاش من قبل علماء المسلمين في شتى بقاع العالم.

وذكرت الصحيفة أن صديقي يأمل أنه في مرحلة ما سوف يكون هناك إجماع على أن هذه الفكرة سينتج عنها انقسام بين العلماء وأنه يجب التخلي عنها، في ظل وضوح القرآن الذى ينص على حرية الدين، مشيرا إلى أن القاعدة الأساسية في الإسلام هي ''لا إكراه في الدين''.

وأشارت الصحيفة إلى رد صديقي عندما سئل عن حق المسلم في التحول عن الإسلام بقوله: : من حق المسلمون أن يفعلوا ما يريدون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان