إعلان

تايم الأمريكية : مصر في انتظار السيسي

09:57 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ

قالت مجلة ''التايم'' الأمريكية إن المواطنون المصريون الذين ''عانوا من سقطات الرئيس السابق محمد مرسي في 2013'' ينتظرون الانتخابات الرئاسية الحالية لاختيار رئيس جديد أقوي، و''يستطيع أن يقود البلد نحو مستقبل أفضل''، وهو ما رأوه في المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وأضافت المجلة، وفقاً لمراسلها في مصر، أن الأغنية الرائجة مؤخراً، ''بشرة خير''، وغيرها من الأغاني الوطنية سيطروا على المشهد في خلال أولى أيام الانتخابات المصرية، حيث كانت تذاع أمام اللجان، وبسيارات المارة، وغيرها، ، في حين كانت تسيطر صور السيسي على معظم الشوارع بالقاهرة وبورسعيد وعدد من المدن المصرية الأخرى، وهو ما جعل المجلة تتوقع فوزه في الانتخابات الرئاسية الحالية.

ومن ضمن الأسباب الأخرى التي جعلت المجلة تتوقع فوز السيسي هي اعتقادها أن الشعب المصري يرى في السيسي الشخصية العسكرية القوية، التي أطاحت بحاكم ''ضعيف، ومنحاز لجماعته'' مثل مرسي، واستطاع ''أن ينقذهم من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين، ومن فوضى المظاهرات عبر قانون تظاهر اختلف علي الكثيرين، و غلقه للقنوات التليفزيونية التابعة للقوى الإسلامية، واعتقال الكثير من مؤيدين الرئيس المعزول و عزل قيادات الجماعة من الساحة السياسية المصرية''.

أضافت المجلة أن وعود السيسي بالاستقرار والرخاء الاقتصادي أغرت منتخبيه لتأييده بعد ''ضيقهم من عدم استقرار الأحوال السياسية والاقتصادية والاجتماعية لفترة زادت عن الثلاث سنوات منذ قيام ثورة يناير''.

وأضافت المجلة أيضاً أن ''لتأييد وسائل الاعلام المصري للسيسي، ودعمها له في الانتخابات صراحةً''، يد في توقعات فوزه''.

وعن حملة السيسي الانتخابية، قالت المجلة إنه ''ليس بحاجة لعملها لأن شعبيته بين الشعب المصري بالفعل كبيرة جداً''.

رأت المجلة أيضاً أن ''الانفلات الأمني وعدم استطاعة أجهزة الأمن المصرية السيطرة على العنف في فترة حكم مرسي، خاصةً في بورسعيد ومدن القناة التي تركها العنف في أوضاع اقتصادية متدهورة وقاسية على ساكنيها، كانت السبب الأكبر في ضيق الشعب المصري من الرئيس الإسلامي المعزول، والسبب الأكبر حالياً لمناصرة مؤيدين السيسي له''.

وذكرت الجريدة أنه خلال حديثها مع ناخبين بورسعيد، أكد جميع من تحدثت المجلة معهم تأييدهم للسيسي مما لم يترك للمجلة مجالاً للشك في عدم فوزه.

وذكرت المجلة أنه بالرغم من تأييد الكثيرين للسيسي، وأملهم في أن يصلح أوضاعهم، إلا ''أنهم في ترقب لما سيأتي به المستقبل بعد فوزه''.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان