إعلان

لو فيجارو: السيسي بطل استطلاعات الرأي المصرية

05:28 م الثلاثاء 27 مايو 2014

عبد الفتاح السيسي

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية إن استطلاعات الرأي التي اجرتها معظم المؤسسات والمواقع الالكترونية والصحف أبرزت احتمالية فوزر السيسي بالرئاسة، مضيفة أن الكثيرون من أنصاره ذهبوا مبكرا للجان من أجل الادلاء بأصواتهم، فمعه سينتهي الارهاب وتعود الحياة الى ما كانت عليه قبل الثورة- هكذا علق أحد انصاره للصحيفة.

وأكملت الصحيفة بأن اليوم الأول من التصويت مر بسلام دون سماع أي صوت للمعارضة، وتشير إلى أن الكثيرون فضلوا مقاطعة الانتخابات لانهم يرونها غير شرعية، وجاءت بعد الانقلاب على رئيس شرعي تم أيضا انتخابه عن طريق صناديق الاقتراع- بحسب تعبيرهم.

ونوهت الصحيفة إلى أن المقاطعين ليسوا من الاخوان المسلمين فقط، لكن هنالك الشباب العلماني والثوري الذي يرى في دخول عبد الفتاح السيسي لمعترك السياسة هو طريقة للقضاء على ما تبقى من الثورة خصوصا بعد سجن الكثيرين من اقرانهم بتهم يعتبرونها واهية وغير حقيقية- بحسب الصحيفة.

ولفتت إلى أن قناة الجزيرة ''العدو اللدود للجيش المصري'' كما وصفته الصحيفة- قد غطت الانتخابات المصرية على طريقتها اذ قسمت الشاشة الى نصفين احدهما يظهر لجنة فارغة والثاني يظهر بعض احتجاجات الإخوان على هذه الانتخابات.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان