إعلان

صحيفة فرنسية: ذعر في مصر بسبب ضعف الإقبال على صناديق الاقتراع

08:23 م الثلاثاء 27 مايو 2014

العملية الانتخابية

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لكسبرس'' الفرنسية إن الانتخابات المصرية، التي كانت تبدو محسومة لصالح السيسي، عانت من قلة الإقبال على صناديق الاقتراع لدرجة قيام السلطات بصرف الموظفين العموميين واجازتهم في اليوم الثاني للانتخابات من اجل الذهاب للمشاركة والادلاء بأصواتهم.

وأضافت الصحيفة أن الذعر ساد في وسائل الأعلام المصرية والمؤسسات الحكومية والذين يمدحون المشير السيسي، بسبب قلة الإقبال على التصويت في اليوم الثاني والاخير للانتخابات المصرية.

وتكمل الصحيفة أنه بالرغم من اعتبار المصريين للسيسي رجلا قوميا، إلا أنهم عزفوا عن الذهاب لصناديق الاقتراع بكثافة، إذ كان من شأن الاقبال الكبير على التصويت إرسال رسالة الى اولئك الذين انتقدوا الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، لكن ذلك لم يحدث- بحسب الصحيفة.

وتنهي الصحيفة أن الحكومة المصرية تحاول مواجهة عزوف المصريين عن الصناديق من خلال تمديد وقت التصويت الى يوم غد، وإرسال رسائل قصيرة على هواتفهم تقول بان المتخلف عن التصويت سيدفع غرامة قدرها 500 جنيه مصري، واتهمت مذيعة مصرية المواطنين الممتنعين بانهم يدعمون الارهابيين، وأضافت بان الذين لا يذهبون للصناديق هم خونة يبيعون البلاد''.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان