إعلان

التليجراف: الانتخابات أظهرت حجم الشعبية الحقيقية للسيسي

11:27 ص الأربعاء 28 مايو 2014

المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن تمديد الحكومة المصرية فترة التصويت الانتخابي ليوم أخر، هي محاولة للحفاظ على مصداقية وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش والإعلام والسياسيين أكدوا خلال الفترة الماضية على الشعبية و التأييد والحب الشديدين الذين يحظى بهم السيسي، بعد عزله للرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي، إلا أن الانتخابات أظهرت عكس ذلك تماما، وأن شعبية المشير أقل كثيرا من المتوقع.

كما لفتت الصحيفة لغياب الشباب عن المشهد الانتخابي تماما، مشيرة إلى تبرير السلطات ضعف الإقبال على اللجان الانتخابية إلى دعوات جماعة الإخوان المسلمين، والناشطين السياسيين بالمقاطعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصور التي تظهر على شاشات التليفزيون وتتواجد في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية، لا تعرض شيء إلا غرف خالية تماما، يجلس بها المسئولين من دون القيام بأي شيء.

كما قالت إن السلطات ارسلت الكثير من الرسائل النصية للمواطنين، تخيرهم بين المشاركة في الانتخابات أو دفع غرامة قدرها 500 جنيه.

هذا ويتوقف دعم وتأييد القوى الكبرى في العالم لمصر، مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها، على تأكدها من بذل الحكومة المصرية لكل جهودها من أجل نشر الديموقراطية، واستعادة الاستقرار، والقضاء على العنف، بحسب ما ورد في الصحيفة.

كما نقلت الصحيفة وجهة النظر التي تحملها السلطات المصرية، والتي تقول إن المساعدات العسكرية الأمريكية ضرورية، وهم في أمس الحاجة لها الآن، بسبب حربهم ضد الإرهاب في الكثير من محافظات مصر عامة، وسيناء خاصة، بالإضافة إلى مواجهتهم للإرهاب القادم من ليبيا.

ورأت الصحيفة أن حمدين صباحي المرشح الثاني بالانتخابات الرئاسية، يحظى بقدر جيد من الشعبية، إلا أن الكثير من المصريين لا يستطيعون أخذه على محمل الجد، والاقتناع به، بعد رفض الكثير من المرشحين السابقين للترشح في الانتخابات هذا العام.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان