إعلان

سعودية دفعت بابنها إلى ''داعش'' وهربت إلى ''قاعدة اليمن''

12:07 م الأربعاء 07 مايو 2014

XXX

كتبت - نسمة فرج

صرح مصدر أمني لصحيفة ''الشرق الأوسط'' أن السلطات المختصة قامت بمساعدة السعودية ريما الجريش التي هربت إلى اليمن بمساعدة عناصر من الخلية الإرهابية التي أعلن عن القبض عليها أمس، نتيجة وضعها الأسري وإيقاف زوجها لتورطه في علاج المصابين من المطلوبين أمنيا منذ بداية الإرهاب بالسعودية في عام 2003، مشيرا إلى أن الجريش دفعت بابنها معاذ إلى القتال في صفوف تنظيم دولة العراق والشام ''داعش'' منذ ستة أشهر.

وأوضح المصدر أن ريما الجريش تتلقى مساعدات مالية وعينية محدودة، تعينها على ادارة شؤون أسرتها الصغيرة والعيش، وذلك بسبب أن عائل الأسرة، تورط في علاج مطلوبين أمنيا وتوفير المواد الطبية، لأنه يعمل في أحد المراكز الطبية في مدينة بريدة.

وأضاف المصدر أن ريما اتخذت من وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة لترويج قضية زوجها، وتطالب بالإفراج عنه، مما دفع عددا من المتطرفين في مناطق الصراع خارج السعودية إلى تأييدها ودعمها، مستغلين بذلك وضعها الاجتماعي.

ولفت المصدر إلى أن زوج الجريش تورط في الانضمام إلى خلايا الفئة الضالة، وهو حاليا يمثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، إذ عثر في منزله على أسلحة وذخائر، دفنها في حديقة منزله، فيما دفعت بابنها معاذ للالتحاق لتنظيم داعش الذي يزعم أنه يحارب نظام بشار الأسد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان