إعلان

تايم: بابا الفاتيكان يعلن رفضه تقنين الماريجوانا

10:51 م الجمعة 20 يونيو 2014

بابا الفاتيكان البابا فرانسيس

كتبت- هبة محفوظ:

أعلن بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، الجمعة، رفضه التام لمحاولات بلاده ودول أخرى تقنين تداول وتدخين نبات الماريجوانا، خلال مشاركته بالمؤتمر العالمي لمكافحة المخدرات الذي عقد بروما، حسبما أفادت مجلة "تايم" الأمريكية.

برر البابا رفضه لتقنين تداول الماريجوانا بأنه "لا يمكن تقنين المخدرات أن يحل من مشاكل الإدمان وأثرها السلبي على المجتمعات"، وأضاف أنها "شر يجب محاربته، لا المساعدة على تفشيه".


أوضحت المجلة أن موقف البابا ليس جديداً على الفاتيكان، حيث أن الفاتيكان رفض في 2011 تقنين الماريجوانا سابقاً، وأضاف بيان من المجلس البابوي للفاتيكان السؤول عن شؤون الصحة أن "المخدرات لها أثرها السلبي من عنف وإدمان وتفكك أسري على المجتمع ولذا قرروا الوقوف ضد تقنينها، وطالبوا المجتمع الدولي بمواجهة ووقف أخطارها".

قارنت المجلة بين موقف البابا الحالي من تقنين المخدرات وطابقت بينه وبين موقف الدالي لاما بالهند ورفضه لتداول الماريجوانا وغيرها من النباتات المخدرة "بهدف الترفيه والتقليل من ضغوطات الحياة"، وأشارت المجلة لحديثها السابق مع البابا والذي ذكر فيه "أن تلك الأنواع من المخدرات هي مغيبات عن الواقع، لا تغير منه شيئاً، ولكن تضع المجتمعات في حالة إنكار، وهو ما لا يقدم، بل يؤخر ويغيب". وأضاف: "رفضي للمخدرات نابع من رؤيتي لتأثيرها السلبي على العلاقات الأسرية، والحالة الصحية لمدمنيها، وما تتركهم فيه من فقر، ومرض، وتفكك".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان