إعلان

بالصور.. شخصيات ديزني الكارتونية تحارب التحرش

10:10 م السبت 28 يونيو 2014

شخصيات ديزني الكارتونية

كتبت- هبة محفوظ:

نشرت مجلة ''تايم'' الأمريكية مجموعة من صور الشخصيات الكارتونية المشهورة ''من عالم ديزني''، والتي قامت بتعديلها الفنانة سانت هوكس لتبعث رسالة قوية ضد جرائم التحرش الجنسي.

ألقت هوكس على مجموعة الصور التي قامت بتعديلها باسم ''مذكرات أميرات ديزني''، وتظهر فيهم مجموعة من الشخصيات الكارتونية، أميرات ديزني، خلال محاولة أبائهن تقبيلهن رغماً عنهن، لتسلط الضوء على التحرشات الجنسية التي تعاني منها بعض الطفلات على يد أقاربهن.

وصفت المجلة صور هوكس ''بالصادمة''، وأردفت أن تأثير الصدمة الذي تتركها الصور على من يشاهدها سيساعد في زيادة وعيهن عن مدى انتشار التحرشات الجنسية، ويساعد في الحد منها.

أضافت هوكس للمجلة ''أن الصور تم تداولها على نطاق كبير نظراً لغرابتهم، وأن هدفها من تعديلهم هو أن تساعد ضحايا التحرشات الجنسية وتشجعهم على فضح المتحرشين بهن، دون أن يخافن''.

ألحقت هوكس بعض أرقام الاحصائيات الخاصة بنسب التحرشات الجنسية التي تعاني منها الطفلات بسن صغيرة على يد أقاربهن، وخاصة الآباء، تحت كل صورة قامت بتعديلها ونشرها''.

أوضحت صور هوكس أن أكثر من 46% من الأطفال الأمريكيين تحت سن الـ12 عاماً يعانون من التحرشات الجنسية والعنف المنزلي على يد أفراد عائلاتهن، وطالبت المجتمع المدني بوضع حد لهذه الجرائم، حسبما أفادت المجلة.

أوضحت هوكس للمجلة أن اختيارها للشخصيات الكارتونية لإيصال رسالتها كان مقصوداً منه لفت نظر وتشجيع الطفلات ضحايا العنف المنزلي 'على مواجهة المشكلة، والتبليغ عنها للمسؤولين، وجعلهم يشعرون بنوع من أنواع ''الألفة'' حينما يرون أن ''بطلاتهن الكارتونية يعانين من الأمر أيضاً''، فيكون بمثابة نوع من المساندة للطفلات الضحايا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان