إعلان

وزيرة الداخلية الأوروبية: ليبيا "دولة فاشلة"

12:38 م الخميس 10 يوليو 2014

المفوضة الأوروبية المكلفة الشؤون الداخلية سيسيليا

 

كتبت - سارة عرفة:

قالت المفوضة الأوروبية المكلفة الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم، إن ليبيا تعتبر دولة فاشلة يصعب التعاون معها في مجال الهجرة، مشيرة إلى أن غالبية السفن التي تحمل المهاجرين إلى إيطاليا مصدرها ليبيا، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها الخميس إن مالمستروم قالت هذا الكلام خلال مؤتمر صحافي في بروكسيل في مطلع الأسبوع الحالي، على هامش إصدار المكتب الأوروبي لدعم سياسة اللجوء تقريراً مفصلاً حول تعاطي الاتحاد مع تنامي ظاهرة المهاجرين.

وأضافت المفوضة الأوروبية أن "قسم العمل الخارجي الأوروبي يقيم بعض التعاون مع ليبيا في هذا المجال، ولكن ليبيا كما تعلمون هي دولة فاشلة يمزقها العنف وأن الموقف صعب وصعب جدا".

وأشارت الحياة إلى أن هذه المرة الأولى التي يشير فيها مسؤول أوروبي على هذا المستوى إلى ما آلت إليه الأوضاع في ليبيا إلى درجة ترقى لوصفها بأنها "دولة فاشلة".

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في ليبيا سمير غطاس، إن البعثة تقوم الآن بخفض عدد العاملين لديها في ليبيا، بسبب تردي الأوضاع الأمنية في البلاد.

وأشار غطاس إلى أن هذا التدبير موقت وسيعاد النظر فيه بأقرب وقت متى تحسن الوضع الأمني، مشيراً إلى أن أهم أولويات البعثة حماية العاملين لديها، كما أنها اتخذت هذا الإجراء بعد دراسة متأنية للوضع في ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان