إعلان

هآرتس: أمريكا والأردن ينسقان لمنع مجلس الأمن من إدانة الهجوم على غزة

10:23 م الخميس 10 يوليه 2014

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور

كتب ـ علاء المطيري:

وصف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور، نظيره الفلسطيني بـ''بوق حماس'' أثناء اجتماع مجلس الأمن الطارئ الذي عقد اليوم بشأن الوضع في غزة، وأضاف أنه لم يذكر كلمة واحدة عن صواريخ غزة.

وأشار بروسور إلى أن الولايات المتحدة تنسق مع الأردن التي تمثل الدول العربية في مجلس الأمن حتي لا يخرج بقرار يدين الهجمات الجوية التي أدت إلي قتل العشرات من المدنيين في قطاع غزة وفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن بروسور قام بالتجول في قاعة مجلس الأمن مشعلا صوت صافرات الإنذار من هاتفه الجوال أثناء ترديده عبارة، لدينا 15 دقيقة لدخول الملاجئ، مشيرا إلي أن إسرائيل لا تريد إيقاف الصواريخ وإنما تريد تفكيك بنيتها التحتية.

وأضافت الصحيفة، أثناء اجتماع الأمم المتحدة أشار سفير إسرائيل إلي أن 5 صواريخ ضربت إسرائيل وتسببت في تدمير أحد المنازل دون أن تؤدي إلي إصابات، وأضاف، حماس تختبئ وراء المدنيين لإظهار اسرائيل في صورة الدولة التي تنفذ مذابح ضد المدنيين.

وأشار سفير إسرائيل في الأمم المتحدة إلي أن حماس تحاول جرهم للعمليات، فقبل سماع صافرات الإنذار يصبح علي الإسرائيليين أن يهرعوا إلي الملاجئ خلال 15 دقيقة.

ونقلت الصحيفة عن رياض منصور سفير فلسطين لدي الأمم المتحدة قوله إن الهجمات الإسرائيلية علي المدنيين يجب أن تتوقف، واضاف، إن سعي إسرائيل لغزو قطاع غزة له دوافع عنصرية وتوسعية، مشيرا إلي أن إسرائيل تدعي أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ومع ذلك تهاجم المدنيين الأبرياء، واصفا ما تقوم بأنه جرائم حرب وإرهاب دولة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الأمن اليوم الخميس إن الجيش الإسرائيلي لن يقوم بعمليات أرضية في قطاع غزة إذا توقف إطلاق الصواريخ علي إسرائيل، مشيرا إلي بالغ اهتمامه بسلامة المدنيين في كلا الجانبين كما جاء بصحيفة هآرتس الإسرائيلية.
وأضاف كي مون، إن العنف الجاري في غزة والذي يتحمله المدنيين في كلا الجانبين ناتج عن جمود الموقف بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذي لم يطرأ عليه تغيير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان