إعلان

رسمياً.. فرنسا تمنع التظاهر تضامناً مع فلسطين

11:34 م الجمعة 18 يوليو 2014

وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف

كتبت - هبة محفوظ:

حددت السلطات الفرنسية مواطنيها من إقامة أي تظاهرات تضامنية مع فلسطين، وحددت غرامة 15 ألف يورو والحبس عاماً لمن يقوم بالتظاهر، أو الدعوى للتظاهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت، حسبما أفادت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية.

أوضحت الصحيفة أن التصريح الرسمي بقرار الحكومة بمنع المظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني جاءت على لسان وزير الداخلية الفرنسي، الذي برر قرار الحكومة بأنه ''ردعاً للعنف المتوقع من التظاهرات التي دعا لها ألاف النشطاء هذا الأسبوع بعد العنف الأخر بغزة''.

وشدد الوزير أن ''كل من يقوم بإخفاء وجهة أثناء التظاهر ستوقع عليه عقوبة أشد، تصل إلى 3 سنوات حبس، وغرامة مالية 45 ألف يورو''، وأضاف أن كل من يتسبب في إثارة العنف خلال المسيرة سيواجه 7 سنوات من الحبس، وغرامة تصل لأكثر من 45 ألف يورو.

أوضحت الصحيفة أن القرار جاء بعد إصرار الحكومة الفرنسية اليسارية الحالية، لتجعل فرنسا أولى الدول التي تمنع التظاهر رسمياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وهو ما تسبب في حالة من الغضب الشعبي بين أوساط النشطاء الفرنسيين.

أضافت الصحيفة أن ''ألاف الفرنسيين كانوا ينظمون لمسيرة حاشدة تضامناً مع شعب فلسطين، ومناهضةً للعدوان الإسرائيلي على أطفال غزة''، حسبما جاء في بيان النشطاء المنظمون للمسيرة.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أن منع التظاهرات جاء خشية وقوع تصادمات بين النشطاء وبين بعض اليهود الفرنسيين، كما حدث الأحد الماضي.

أردفت الصحيفة أنه تم القبض على أكثر من ''6 متظاهرين مساندين لقضية الشعب الفلسطيني بأماكن متفرقة بفرنسا في الآونة الأخيرة''، خاصةً بجانب دور العبادة وهو ما شجع عدد من المحاميين الفرنسيين بالتطوع للطعن على قرار الحكومة السبت الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان