إعلان

نيويورك تايمز: ملاجئ الفلسطينيين قليلة وربما بعيدة في قطاع غزة

06:23 م الإثنين 21 يوليه 2014

الغارات الصاروخية التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم أن الفلسطينيين يواجهون صعوبة شديدة في الاختباء من الغارات الصاروخية التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة نظرا لقلة الملاذات الآمنة وبعدها.

وأوضحت الصحيفة ـ في تقرير على موقعها الالكتروني ـ انه مع ازدياد حصيلة ضحايا العدوان البري الإسرائيلي على قطاع غزة ، يعلن الجيش الاسرائيلي للعالم انه يحذر سكان المناطق المستهدفة لمغادرتها فورا ، لكن رد الفلسطينيين يتمثل بالإجماع في : أين يجب أن نذهب ؟

وأضافت أن ملاجئ الأمم المتحدة مكتظة بالفعل كما يخشى بعض الفلسطينيين من أنها ليست آمنة حيث تعرض ملجأ للقصف من قبل إسرائيل في صراع سابق ، ولهذا يسعى العديد من سكان غزة الي مأوى مع الأقارب لكن مع الامتداد الكبير للأسر التي تتكون عادة من عشرات من الأقارب ، تصبح العديد من المنازل في مناطق تعتبر آمنة مكدسة.

وقال الصحيفة '' الأهم من ذلك، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة لا يستطيعون مغادرتها حيث يعيشون في ظل قيود تجعل هذا الشريط الساحلي الضيق الذي تعتبره الأمم المتحدة محتلا من قبل إسرائيل ، مغاير لأي مكان آخر''.

وأشارت الى وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في عام 2010 لقطاع غزة بأنه '' سجن في هواء طلق'' موجها انتقادات لإسرائيل ، لكن في الواقع ، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة محاصرون بشكل فعلي غير قادرين على التماس وضع اللجوء عبر الحدود الدولية كما تحاط بأسوار على طول حدودها الشمالية والشرقية مع إسرائيل وحدودها الجنوبية مع مصر.

وتابعت الصحيفة الأمريكية انه حتى البحر الأبيض المتوسط لا يقدم أي منفذ لقطاع غزة حيث تمنع إسرائيل القوارب من تخطي ثلاثة أميال من الشاطئ كما أن المجال الجوي لقطاع غزة تسيطر عليه إسرائيل ولا يوجد لديه مطار واحد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان