إعلان

الحياة اللندنية: مصر تعد حصرا جديدا للجهاديين

10:19 ص الثلاثاء 29 يوليه 2014

غالبية العمليات الإرهابية الكبيرة خلال الشهور الما

القاهرة - (مصراوي):

كشف مسؤول أمني أن أجهزة المعلومات في مصر تعكف بالتعاون مع دولة عربية وأجنبية على حصر الجماعات الجهادية الجديدة في المنطقة وارتباطاتها، لمحاولة لجم تمدد نشاطها، خصوصاً مع ظهور قيادات غير معروفة لأجهزة الأمن شاركت خصوصاً في القتال في سوريا والعراق، بحسب ما أوردته صحيفة الحياة اللندنية الثلاثاء.

وقال المصدر في تصريحات للصحيفة إن جهازي الاستخبارات والأمن الوطني يعملان "بالتعاون مع دول عدة" على "تحديث خريطة نشاط الأصوليين في المنطقة وتحركاتهم، تمهيداً للدعوة إلى مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب ترعاه الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية".

وأشار المصدر الذي لم تكشف الحياة عن هويته أن "خريطة الإرهاب في الشرق الأوسط تغيرت خلال السنوات الماضية وانضم إلى صفوف الجماعات المسلحة الألوف من الشباب الذين حصلوا على تدريبات عالية المستوى".

وحمّل دولاً لم يسمها مسؤولية "رعاية هؤلاء والانفاق عليهم ببذخ".

وأوضح أن "غالبية القيادات المعروفة للتنظيمات الجهادية توارت، سواء بالاعتقال أو القتل في مواجهات أو التقدم في العمر، وصعدت قيادات جديدة لم تكن مدرجة ضمن قوائم الإرهاب في الماضي".

ولفت إلى أن سنة حكم جماعة الإخوان المسلمين شهدت "تسفير مئات الشباب إلى سورية بذريعة الجهاد، وهؤلاء باتوا مصدر تهديد للأمن المصري، إذ لوحظ أن غالبية العمليات الإرهابية الكبيرة خلال الشهور الماضية كان يقودها عائدون من سوريا".

وكشف أن اعترافات موقوفين في سيناء أفادت بأن "هناك شبكة تواصل بين أعضاء في التنظيمات الخارجية والمسلحين في الداخل المصري، إضافة إلى تنظيمات موجودة في غزة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان