إعلان

واشنطن بوست: على الغرب الاستعداد لموقف أكثر عدوانية من جانب بوتين ''الجريح''

02:26 م الخميس 31 يوليه 2014

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

واشنطن - (أ ش أ):

رأت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنه يتعين على الغرب الاستعداد لموقف أكثر عدوانية من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ''الجريح''.

وذكرت الصحيفة، في سياق مقال افتتاحي نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني، أنه قبل شهر بدا الرئيس الروسي وكأنه نجح في تنفيذ حملة لزعزعة استقرار أوكرانيا، كما دمج المتمردون المدعومون من بلاده جمهورية انفصالية في الوقت الذي تجاهلت فيه الحكومات الغربية الضعيفة والمقسمة مهلا لفرض عقوبات.

وأضافت الصحيفة أن الوضع تغير فجأة حاليا حيث يواجه بوتين ظرفين معاكسين هما عقوبات قوية نسبيا من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على البنوك والشركات الروسية وسلسلة من الهزائم العسكرية دفعت القوات التي تحارب له بالوكالة إلى التقهقر، مشيرة إلى أن هذه لحظة خطيرة بالنسبة لبوتين وربما فرصة لأوكرانيا وحلفائها.

وأوضحت الصحيفة أنه من غير الواضح الكيفية التي سيرد بها بوتين الفعل على تلك التطورات المعاكسة، لافتة إلى أنه قادر على إحداث تحولات مفاجئة في المسار – مثل عرضه المفاجئ في الصيف الماضي لمساعدة حليفته سوريا في التخلص من الأسلحة الكيماوية.

ونوهت الصحيفة إلى أن المسئولين الأوكرانيين شأنهم شأن نظرائهم في الدول الغربية يخشون من رد متهور لحاكم يشعر بالقلق ويشيرون بأن الأمر لا يزال يتطلب عرض طريقة للانسحاب من أوكرانيا تحفظ ماء وجه بوتين.

ورأت الصحيفة أنه في حالة صعد بوتين الأمور ولم يتراجع فإن أوكرانيا والدول الغربية عليهم الاستعداد لتدخل عسكري روسي أكثر قوة ووضوحا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان